بورصة

17 مليار دولار مكاسب العملات الافتراضية فى جلسة واحدة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 4 % فى جلسة واحدة، مقتربة من أعلى مستوى على الإطلاق، مع مكاسب حوالي 17 مليار دولار للعملات المشفرة، وواصلت العملة المشفرة الأكبر عالمياً الصعود أعلى 18 ألف دولار، وهو المستوى الذي لم تشهده منذ 3 سنوات، متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية 16 %، وجاءت المكاسب الكبيرة للعملة الافتراضية فى جلسة الجمعة الماضية .

وحققت العملات الإلكترونية بقيادة البيتكوين مكاسب قوية في الفترة الأخيرة، مع آمال اللقاح المحتمل لفيروس كورونا، والتي تجعل المستثمرين يبتعدون عن الذهب والدولار.

وارتفعت البيتكوين بأكثر من 160 % منذ بداية العام الجاري، حيث يُنظر إليها على أنها تحوط ضد التضخم الذي عززته التدابير التحفيزية للحكومات، وارتفعت البيتكوين بنحو 4.1 % إلى 18.64 ألف دولار، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر لعام 2017 عندنا سجلت العملة الرقمية مستوى قياسي يبلغ 20 ألف دولار، كما زادت عملة الإيثريوم بنحو 6.6 % إلى 506.6 دولار، بينما استقرت “تيثير” عند دولاراً واحداً.

وارتفعت الريبل بنسبة 4.9 % إلى 0.311 دولار، كما زادت عملة “تشينلينك” بنحو 3.3 % إلى 14.13 دولار، وخلال نفس الفترة، ارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات المشفرة إلى مستوى 521.2 مليار دولار، مقارنة مع 504.5 مليار دولار قبل 24 ساعة مضت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق