سيارات

147.3 مليون جنيه تنفقها “غبور أوتو” من متحصلات زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت شركة جي بي أوتو، إنها استخدمت نحو 147.35 مليون جنيه من متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال الشركة المقيدة في يونيو 2015، والبالغة 958.67 مليون جنيه، وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر الأحد، أن  القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت نحو 811.31 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الانتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتاجية للمصنع، حيث تم تعديل الطاقة الإنتاجية المقدرة للمصنع لتصبح 360 ألف وحدة (240 ألف موتوسيكل و120 ألف توك توك) بدلاً من 249 ألف وحدة.

وأوضحت أنه تم تحديد مكان وموقع المشروع ومساخة الأرض وتم توقيع عقود انتفاع الأرض لبدء الأعمال الإنشائية، كما تم شراء واستلام بعض المعدات اللازمة له، وفتح اعتمادات مستندية لبعض معدات الإنتاج اللازمة.

وأوضحت أنه حتى الآن لم يتم الوصول إلى اتفاق مع الجهات المعنية، ونظرًا لاستغراق الكثير من الوقف في المفاوضات رأت الشركة استخدام بعض المتحصلات الخاصة بالمشروع في الاستثمار اللازم لأنشطة الشركة الجارية من خلال شراء مخزون يساعد على تحسين نتائج أعمال الشركة، وأشارت إلى أنه سيتم استخدام المتحصلات النقدية من بيع المخزون في تمويل المشروع.

وفيما يتعلق بمشروع إنشاء مصنع الإطارات، قالت إنه جاري التفاوض مع أكثر من شريك تكنولوجي للمشروع والانتهاء من تحديث الدراسات المالية اللازمة، ونوهت إلى أن نسبة إنجاز المشاريع مقارنة بما تم الإصاح عن في نشرة الاكتتاب هي 15%.

يذكر أن جي بي أوتو، حققت أرباحاً بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 719.86 مليون جنيه، مقابل 667.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما سجل أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح نحو 374.01 مليون جنيه، مقابل 139.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى