أخبارعالمية

14 شركة رومانية تزور مصر برئاسة وزير الاقتصاد الأسبوع الجاري

الجورنال الاقتصادى:

يزور مصر، الأسبوع الجاري، لوليان كريستيان سيمو نائب وزير الاقتصاد والطاقة الروماني، على رأس وفد يضم 14 شركة تعمل بقطاعات الأثاث، الجرارات، تكنولوجيا المعلومات، المحركات الكهربائية، الإنتاج الحربي والمدني، ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعًا مع جمعية رجال الأعمال المصريين بحضور ميهاي ستيفان تيباري السفير الروماني بالقاهرة.

ويعد وفد الشركات الرومانية، هو أول وفد لشركات أجنبية يزور مصر، ويعقد اجتماعا مع منظمات الأعمال منذ تفشي جائحة فيروس كورونا عالميًا مطلع هذا العام.

وقال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني: إن وفدا من 14 شركة رومانية يزور مصر خلال الأسبوع الجاري، ويعقد اجتماعا مع الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الروماني يوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر؛ لمناقشة زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف أن المجلس يضع التصدير في مقدمة أولوياته في الوقت الراهن لأزمة كورونا في دفع وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفا أن أزمة فيروس كورونا أثرت بشدة على تنفيذ أجندة واستراتيجية عمل المجلس خاصةً فيما يتعلق بزيادة التجارة البينية وتبادل المعلومات والزيارات لبحث فرص الاستثمار والتجارة في العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها السياحة والسفر والخدمات والاستثمار العقاري وغيرها.

وأكد رئيس الجانب المصري، أنه طبقًا لرئيس الجالية المصرية في رومانيا عبد الله مباشر، فمن المقرر أن تستأنف حركة الطيران في رومانيا في 15 نوفمبر المقبل ما يتيح عودة حركة التجارة لطبيعتها مجددًا، داعيًا مجتمع المصدرين المصريين لمضاعفة حجم التصدير في رومانيا والذي يتماشى مع استراتيجية الدولة القومية للنهوض بالصادرات، محذرًا من انخفاض عدد الرحلات قد بتسبب في توقف رحلات الطيران بين القاهرة وبوخاريست.

وسبق أن افترح المهندس حسن الشافعي، مستشار المجلس، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، بعمل المجلس مبادرة لتأسيس شركة للتصدير إلى أسواق رومانيا وبلغاريا تتكون من 20 مؤسس، في قطاعات متنوعة ومختلفة، مضيفًا أن الشركة هدفها زيادة حجم الصادرات المصرية إلى أسواق شرق أوروبا بشكل عام ومعرض دائم للمنتجات المصرية في رومانيا، وذلك ضمن خطة الدولة بشأن تصدير 100 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وأكدت الدكتورة أمنية فهمي، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة تحظي بفرص كبيرة في زيادة التجارة البينية خاصة المنتجات اليدوية والمفروشات، ومستحضرات التجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق