مقالات

ماذا يعني فوز السيسي؟

بقلم- نجلاء ذكرى:

في هدوء شديد وديموقراطية كاملة تمت الانتخابات الرئاسية في مصر وانتهت بفوز متوقع للرئيس السيسي وربما لا يفطن البعض للمعني وراء هذا الفوز .. نقول ان نتيجة هذه الانتخابات تؤكد علي معنيين مهمين للغاية المعني الأول هو الرضا والثاني هو الوعي .. الرضا معناه موافقة ضمنية من جماهير الشعب المصري علي جميع السياسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمت خلال الفترة الماضية منذ تولي الرئيس السيسي وحتي الان.

علي الرغم من كل الالات الاعلامية المناهضة من قوي معادية افزعها هذا التطور الكبير في مصر علي مختلف المستويات وخاصة العسكرية التي تعني زيادة القدرات الدفاعية لمصر والتي قال عنها الرئيس انها قوة رشيدة تحمي ولا تعتدي وهذا يفسر قرارات الرئيس في بداية توليه المسئولية بتنويع مصادر السلاح وتدعيم قواتنا البحرية تحديدا وهي التي مكنت من قول ” سرت خط احمر” في اشارة الي تأمين حدودنا الغربية مع ليبيا .. هذه القوة العسكرية مهدت الطريق لعلاقات خارجية متوازنة مع تركيا وغيرها من دول الجوار.

الامن القومي المصري لم يغب لحظة عن فكر الرئيس او الجيش المصري ولكن ايضا هناك سياسات اقتصادية واجتماعية حققت هذا الرضا الجماهيري منها مشروعات البنية الاساسية من طرق وكباري وتنمية للقري ومد شبكات الكهرباء والغاز والصرف الصحي ومياه الشرب واستصلاح مليون ونصف المليون فدان واقامة المزارع السمكية الضخمة والاهتمام بالصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والقضاء علي العشوائيات وتطوير التعليم والصحة والاهتمام بالانفاق الاجتماعي من خلال حياة كريمة والاهم مشروع تنمية سيناء الذي نضع تحته الآن الف خط .. وغيرها من المشروعات التي وصلت الي القاعدة العريضة من المصريين.

الامر الثاني الذي كشفت عنه الانتخابات الاخيرة هو وعي الجمهور المصري بحجم المخاطر المحيطة بمصر بداية من الازمة الليبية ومرورا بالحرب في السودان وانتهاءا بالحرب علي غزة .. هذه المخاطر المحيطة بنا من كل جانب ادت الي زيادة وعي المواطن المصري بأهمية الاختيار الصحيح في الانتخابات لرجل تحمل المسئولية لسنوات ويعرف مشاكل الوطن حتي يمكن العبور بمصر من هذا الظرف التاريخي الصعب.

تحمل المواطن فاتورة كورونا وفاتورة الحرب الروسية الاوكرانية في صورة ارتفاع الاسعار نتيجة لتضرر التجارة الدولية .. واليوم نتوقع المزيد من هذه الضغوط للحرب الدائرة في البحر الاحمر والمتوقع ان تؤثر علي حركة الملاحة في قناة السويس وما يترتب علي ذلك من مزيد من الضغوط علي مصر لحماية حركة الملاحة في القناة اضافة الي تأثيرها علي حركة التجارة العالمية وهو ما يعني مزيد من ارتفاع الاسعار علي المستوي العالمي.

الاستقرار والامن والامان والتنمية لمصر امور تقلق البعض دون تمييز لهم .. ولكن مصر التي تفتح قلبها وذراعيها لكل ضيف يلجأ لها ويعيش في امن وامان علي ارضها .. يحفظها الله علي مر الزمان .. ويحميها وعي شعبها العظيم

نجلاء ذكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى