بورصة

عمومية طارئة لـ” النيل لحليج الأقطان” لمناقشة زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة النيل لحليج الاقطان، دعوة الجمعية العامة غير العادية لزيادة رأس المال بقيمة 5 جنيه لكل سهم من الأسهم التي بحوزة قدامي المساهمين البالغة 52.99 مليون سهم.

واضافت الشركة اليوم، أن المبلغ المطلوب لزيادة رأس المال هو 264.96 مليون جنيه، كما قرر المجلس تعديل كافة مواد النظام الأساسي اللازمة لذلك.

وكانت الشركة قد سجلت صافي ربح بلغ 38.28 مليون جنيه منذ بدايو يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 7.4 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 11.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 35.46 مليون جنيه مقابل 651.64 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت شركة النيل لحليج الأقطان، قد أعلنت قبل أيام عن الدعوة لعقد مجلس الإدارة فى 8 يونيو الجاري، لمناقشة كيفية وآلية تدبير مبلغ التسوية مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وأعلنت الشركة، عن موافقة اللجنة الوزارية لتسوية منازعات الاستثمار على سداد الشركة 231.1 مليون جنيه نظير تسوية النزاع القائم مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير بشأن الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى