بورصة

الخسائر تطال معظم أسواق الأسهم العربية خلال الأسبوع متأثرة بحرب “غزة”

على الرغم من الارتفاعات التي حققتها بعض اسواق الاسهم العربية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إلا أن غالبية الاسواق العربية والخليجية تكبدت خسائر ملحوظة، جاءت على وقع التوترات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط نتيجة الحرب فى “غزة”.
وارتفعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج في آخر جلسات الأسبوع الماضي بدعم ارتفاع أسعار النفط بينما يراقب المتعاملون الصراع في الشرق الأوسط، لكنها تكبدت خسائر أسبوعية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1%، مدعوما بمكاسب في معظم القطاعات، مع صعود سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.5% وسهم الشركة التعاونية للتأمين 3.7% .
وفي بورصة قطر، ارتفع المؤشر لثالث جلسة على التوالي إذ سجل مكاسب 1% وسط صعود معظم الأسهم، وصعد سهم مصرف قطر الإسلامي 1.7% وسهم صناعات قطر 1.1%، وارتفع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج من حيث الأصول0.7 % .
وخارج منطقة الخليج، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7%، مدعوماً بصعود سهم السويدي إليكتريك 7.8%، وصعود سهم الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع 16 %.
وفي بورصة الإمارات التي اختتمت تعاملات الأسبوع امس الجمعة، انخفض مؤشر دبي الرئيسي 2.3%، مسجلا أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، إذ تراجعت غالبية الأسهم على المؤشر.
كما انخفض المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 1.1%، متأثراً بهبوط سهم الدار العقارية 5.1% وانخفاض سهم شركة ألفا ظبي 3.1 % .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى