بورصة

“الحديد والصلب المصرية” تؤكد وجود عرض أوكراني لشراء الشركة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت الحديد والصلب المصرية حقيقة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود عرض أوكراني لشراء شركة الحديد والصلب المصرية، وفقاً لبيان لبورصة مصر، اليوم.

وقالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إنه لا يوجد عرض لشراء الشركة، وإن المقدم من شركة فاش ماش الأوكرانية لا يتعدى استعراض أقسام الشركة المختلفة، ولا يرقى لكونه عرضاً لتطوير الشركة أو خطة تفصيلية.

وأوضحت الشركة القابضة، أنه جارٍ تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- المنعقدة في 11 يناير 2021.

وبلغت إيرادات النشاط الجاري للشركة نحو 682.8 مليون جنيه خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 28 فبراير 2021، وبلغت المبيعات المحلية 45 مليون جنيه في شهر يناير الماضي، بينما لم يكن هناك صادرات خلال الشهر ذاته.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى