اخترنا لكمنزل

استخدم البدلة النفاثة ومحرك الغاز “الرجل الطائر” يُحلق أمام  مقر “منتدى الاستثمار” بالرياض

الجورنال الاقتصادي: نجلاء سعد الدين

في لقطة مثيرة للانتباه .. فوجىء عدد من الحضور في ” “منتدى الاستثمار  الاقتصادي العالمي 2019” برجل طائر يحلق في السماء .. أمام مقر المنتدى  الذ ي بدأ اعماله اليوم بالرياض .

فقد حلّق الرجل الطائر “ريتشارد براوننج” أمام الحضور مستخدماً بدلتة النفاثة، ونشر مراسل ( RT الروسية ) مقطعاً لتجربة الطيران على حسابه في “تويتر”.

وقد تمكن المخترع البريطاني ريتشارد براوننج من دخول سجل غينس للأرقام القياسية قبل سنوات، بعد أن سجل أول رقم قياسي في التحليق لإنسان مرتبط بمحرك، محققًا سرعة 51.5 كم / ساعة في محاولته الثالثة والأخيرة، فوق بحيرة في مدينة ريادينغ في إنجلترا.

ويبلغ براوننج 38 عاماً، وقد قام بتصميم البدلة النفاثة خلال 3 سنوات دون مساعدة،  وحسب جريدة سبق السعودية تتكون البدلة من ستة توربينات صغيرة تعمل بالكيروسين، يتم التحكم بها بشكلٍ كامل اعتماداً على حركة الشخص الذي يرتديها، وتوجه براوننج إلى فنائه في الريف الإنجليزي وأرفق محرك غاز يعمل بوقود الكيروسين، مثبت في كل من ذراعيه ورجليه ، كنسخة مصغرة من محرك الطائرة.

نجاح اختراع  الرجل الطائر ” براوننج ” يعيد الى الأذهان تجربة العالم والمخترع الأندلسي “عباس ابن فرناس ” الذي حاول استخدام جناحين من الريش في محاولة منه للطيران قبل حوالى 12 قرنا من الزمان  ..لكنها باءت بالفشل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى