أخبارعربية

أبوظبي للأوراق المالية يحقق أكبر عملية إدراج في تاريخه بقيمة سوقية تبلغ 36.7 مليار درهم.

الجورنال الاقتصادى- نجلاء سعد الدين:

حقق سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم أكبر عملية إدراج في تاريخه على الإطلاق ، بقيمة سوقية تبلغ 36.7 مليار درهم، حيث تم إدراج شركة “أدنوك للحفر” وبدأ اليوم تداول أسهمها.

ويعتبر هذا الإدراج هو أول إدراج في المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تم افتتاحه حديثاً.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” إدراج “أدنوك للحفر” كشركة مساهمة عامة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم.
و يأتي ذلك في أعقاب عملية اكتتاب أولي على أسهم أدنوك للحفر، جمعت أدنوك من خلالها عائدات تزيد على 4 مليارات درهم، مما يجعل هذا الاكتتاب أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى تاريخه.

وسيساهم هذا الإنجاز المهم في تعزيز نمو وتوسع أسواق المال المحلية في أبوظبي، كما يدعم تطور اقتصاد دولة الإمارات والقطاع الخاص بما يتماشى مع مبادئ الخمسين لدولة الإمارات التي ترسم مساراً واضحاً للنمو الاقتصادي المستدام.

وشهد الاكتتاب العام على أسهم أدنوك للحفر إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، حيث بلغ الطلب الإجمالي على أسهم الطرح العام 127 مليار درهم ، وتجاوزت تغطية الطرح 31 ضعف القيمة المستهدفة لجميع شرائح المستثمرين ..
ومن المتوقع أن تكون أدنوك للحفر من بين أكبر 10 شركات في سوق أبوظبي للأوراق المالية من حيث قيمتها السوقية التي تبلغ 36.7 مليار درهم عند الإدراج، مما يسهم في دعم تنويع القطاعات في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتعزيز جاذبيته وقدرته على توفير المزيد من الخيارات والفرص الاستثمارية.

وقد تجاوز طرح أسهم أدنوك للحفر القيمة المستهدفة بـ 31 ضعفاً، مما يعكس الثقة الكبيرة في نمو شركة ادنوك ونجاحها على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى