بنوك وتأمين

وزير قطاع الأعمال العام يجتمع بممثلي اللجان النقابية بقطاع التأمين

الجورنال الاقتصادى:

استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مساء أمس الاثنين، بمكتبه، ممثلي اللجان النقابية بشركات مصر للتأمين ومصر للتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للشركة القابضة للتأمين، وبحضور رئيس الشركة القابضة السيد/ باسل الحيني وفريق العمل من الوزارة الذي شارك في صياغة مسودة اللوائح الموحدة لشركات قطاع الأعمال العام.

وقام الوزير بعرض عناصر دخل موظفي شركتي التأمين في جداول مقارنة طبقا للائحة الحالية واللائحة الجديدة و ذلك بالنسبة لقطاعي الإنتاج والخدمات المعاونة في كل شركة. وفي سبيل مناقشة البنود التفصيلية شرح الوزير المنطق ورائها.

وقد انتهت الأرقام إلى عدم تأثر دخل العاملين في شركة و زيادة الدخل في الشركة الأخرى عكس ما أثير داخل أروقة الشركتين على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

بالنسبة لشركة إدارة الأصول العقارية، تم التفاهم على ضرورة التوصل لحل لمشكلة تدني الدخول نتيجة انخفاض أرباحها عن العام السابق.

وقد أجاب الوزير، خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاث ساعات، عن العديد من الاستفسارات وطالب أعضاء اللجان النقابية بضرورة إرسال ملاحظاتهم عن جميع بنود اللائحة مكتوبة حتى تتمكن الوزارة من تجميع الملاحظات تمهيدا لعمل اللائحة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى