طاقة ونقل

وزير النقل يتفقد الخط الثالث من القطار الكهربائي السريع

تفقد كامل الوزير وزير النقل المصري، مسار الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائى السريع (قنا- الغردقة- سفاجا) الذي يبلغ طوله 225 كم لمتابعة البدء في تنفيذ المشروع ومعاينة معوقات التنفيذ وتذليلها ودفع الشركات لتكثيف المعدات والتأكيد على الالتزام بالبرنامج الزمني المخطط للمشروع.

وبدأت الجولة بتفقد وزير النقل يرافقه أشرف الداودي محافظ قنا لمحطة قنا التبادلية بين الخطين الثاني (أكتوبر- أسوان- أبوسمبل) والخط الثالث ( قنا- الغردقة- سفاجا)، وتم متابعة بدء أعمال تنفيذ المحطة والتقى الوزير عدداً من أهالي المنطقة المحيطة بالمحطة.

وقالت كامل الوزير وزير النقل المصري، إلى أن الخط الثالث من شبكة القطار الكهربائي السريع يعتبر جزءاً من الممر اللوجيستي التنموي (سفاجا- قنا- ابوطرطور).

وأضاف كامل الوزير في بيان صادر اليوم الأحد، أن الخط الثالث سيسهم في ربط محافظات الصعيد بمحافظة البحر الأحمر من خلال محطة قنا التبادلية بين الخطين الثاني والثالث من الشبكة، بالإضافة إلى الربط مع شبكة السكك الحديدية القائمة أيضًا في منطقة قنا.

وتابع: “كما سيخدم حركة السياحية حيث سيربط بين المناطق السياحية بأنواعها (سياحة الغوص والشواطئ بالغردقة وسهل حشيش والسياحة الثقافية والتاريخية في الأقصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى