سيارات

وزارة المالية لـ الجورنال الاقتصادي: 7717 طلب إجمالي موافقات البنوك وشركات السيارات بمبادرة الإحلال

الجورنال الاقتصادى:

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي بأسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، إن أعداد الطلبات المواطنين الرغبين لاستبدال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة، بلغ 33 ألف طلب صحيح ومستوفي الشروط والبيانات المشاركة في مبادرة الإحلال.

وأضاف عبد الرازق في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي »، أن هناك 7717 طلب حصل على الموافقة النهائية من البنوك وشركات السيارات، سواء كانت في حالات “القسط أو الكاش”، منذ انطلاق المبادرة في إبريل الماضي، حتى منتصف أكتوبر الجاري 2021.

وأوضح المتحدث الرسمي بأسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، أن من قاموا باستلام سيارتهم الملاكي والتاكسي، وصل إلى 6963 مستفيد خلال تلك الفترة، موضحا أن هناك 367 طلب إجمالي ما تم تخريده من السيارات القديمة وجاري استلام السيارات الجديدة، كما أنه يوجد 387 مواطن في انتظار توجهم إلى ساحات التخريد.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تخريد وإحلال 250 ألف مركبة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، داخل 7 محافظات الجمهورية، وهي “محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر”.

وجاءت المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، بالإضافة إلى تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن عقد ايجار/تمليك محل الإقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى