أخبارعربية

ورشة بمعرض دبي الجمال تحذر من مخاطر التاتو .. وتكنولوجيا جديدة لازالته مغناطيسيا

الجورنال الاقتصادي – نجلاء سعد الدين :

تختتم اليوم فعاليات معرض ” عالم الجمال بالشرق الأوسط 2021 ” – المقام حاليا ضمن معرض اكسبو 2020 دبي، المعرض التجاري العالمي الأضخم في منطقة الشرق الأوسط ،والمختص بقطاع منتجات التجميل والشعر والأظافر والعناية الشخصية وصالونات التجميل ، بمشاركة جهات عارضة لماركات عالمية من 52 دولة تحت شعار “إعادة التفكير والابتكار والاكتشاف” والذي استمر لمدة 3 أيام في الفترة من 5-7 أكتوبر الجاري، بحضور تفاعلي واقبال جماهيري كبير.

يسلّط المعرض الضوء على مجموعةٍ من الاتجاهات والابتكارات السائدة في عالم الجمال، ويشهد مشاركة أهم العاملين في هذا المجال ، حيث تمكن الحضور من مقابلة أبرز مزوّدي الخدمات في هذا القطاع، واكتشفوا مجموعةً جديدة من المنتجات والتقنيات الحديثة، وشاركوا في فعاليات مميّزة في خلال المعرض.

حلول تقنية
ومن أبرز الفعاليات التي لاقت اقبالا جماهيريا كبيرا خلال المعرض أمس ، ورشة العمل التقنية التي قدمتها الدكتورة ليندا بارادي و الحائزة على براءة الاختراع من أمريكا في الطريقة الثورية التي ابتكرتها لإازالة الوشم ” التاتو ” مغناطيسيا..

وقد حذرت د. بارادي خلالها الشباب من مخاطر ” التاتو ” الذي يقومون برسمه على مناطق مختلفة من أجسادهم سواء على الصدور أوالأذرع أو الأكتاف أوالرقاب أوعلى الوجوه وغيرها .. بأشكال وزخارف وكتابات تعبر عن شخصياتهم او حالاتهم العاطفية أو النفسية أو الاجتماعية، أو لمجرد التشبه بتلك الرسومات الموجودة على أجساد المشاهير من الفنانين أولاعبي كرة القدم أو غيرهم .. لتوصيل رسائل متعددة للأخرين .
مؤكدة أن دراسات عديدة أثبتت أن ” التاتو” له مخاطر صحية عديدة وقد يؤدي الى الاصابة بمرض سرطان الجلد في المستقبل.

اعتمدت د.ليندا باراداي في ورشتها على أحدث أساليب التكنولوجيا لازالة التاتو عن طريق القوة المغناطيسية، وهي التقنية الأحدث عالميا والأكثر أماناً على مستوى العالم لازالة التاتو ، وذلك بدون أي ألم أو ايذاء البشرة أو ترك أي علامات أو ندبات أو قشور على البشرة مكانه بعد الإزالة، حيث تم استخدام هذه الطريقة بنجاح في امريكا وأوروبا وفي دول كثيرة على مستوى العالم.

وتعتمد التكنولوجيا الحديثة على استخراج التاتو من البشرة باستخدام الإبرة المغناطيسية التقنية مع استخدام مادة إزالة التاتو الآمنة، والتي لاتحتوى على اي مواد كيميائية ضارة بالجسم، ولا تحتاج التقنية الجديدة لاجراء أي جراحة أو استخدام آشعة الليزر.

وقامت د. بارادي خلال الورشة بتقديم تجربة عملية لازالة ” التاتو” المرسوم على ذراع واحد من الحضور،واستطاعت في وقت قصير وبنجاح ملفت باستخدام القلم المغناطيسي والسائل المخصص للازالة، أن تخفف من كمية الأحبار الموجودة في الذراع والمستخدمة في رسم الوشم والتي ظهرت بوضوح على جانبي ذراعه، وسط تصفيق من الحضور تأييدا للتقنية الجديدة غير المؤلمة واعجابا بنتائجها المبهرة.

الدكتورة ليندا باراداي حاصلة على جائزة الاوسكار لأفضل اختراع لعام 2004، وهي مخترعة ومطورة وباحثة طبية منذ 25 عاما ، وتشغل منصب الرئيس التنفيذي لأكاديمية أمريكية ومجموعة طبية تحمل إسمها، كما ان لديها ” مصنع المعهد الوطني ” في اوروبا لتصنيع الابر المغناطيسية والسائل الخاص والتي تستخدمهما في ازالة التاتو.

تسعى د. بارادي من خلال الأكاديمية لتعليم فريق كامل متخصص في صناعة ازالة التاتو مغناطيسيا، وتدريبهم على أعلى مستوى من الجودة العلاجية، والتي تساعدهم على كسب ثقة عملائهم في المستقبل.

اقيم معرض ” عالم الجمال بالشرق الأوسط 2021″ بدبي في ظلّ إجراءات احترازية شاملة تضمن صحة وسلامة جميع المشاركين، بما يتماشي مع توجيهات حكومة دولة الامارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى