بورصة

“هيرميس” و”المجموعة المالية” يتصدران نشاط السمسرة فى البورصة خلال اغسطس

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

تصدرت شركة “هيرمس” للوساطة في الأوراق المالية قائمة الشركات من حيث قيمة التداول خلال أغسطس الماضي بقيمة 5.07 مليار جنيه، بما يمثل 9% من إجمالي قيمة التداول من خلال 2.15 مليار سهم، وذلك وفقا للتقرير الشهري الصادر عن إدارة البورصة المصرية .

وفي المرتبة الثانية جاءت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية بقيمة 4.3 مليار جنيه بما يعادل 7.7% من قيم التداول، ويليها التجاري الدولي بقيمة 4 مليارات جنيه، لتحافظ الشركتين على صدارة نشاط السمسرة بالبورصة خلال اغسطس الماضي.

وفي المرتبة الرابعة جاءت بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقيمة 3.2 مليار جنيه، يليها بلتون بقيمة 2.7 مليار جنيه، ثم عربية أون لاين بقيمة 2.11 مليار جنيه، وجاءت سيجما في المرتبة الثامنة بقيمة 2.01 مليار جنيه خلال أغسطس ثم فاروس وأرقام بقيمة 1.9 مليار جنيه، و1.73 مليار جنيه على التوالي.

وجاءت شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية ضمن أكبر 10 شركات وساطة من حيث قيمة التداول خلال أغسطس 2020، واحتلت مباشر انترناشيونال المرتبة السابعة ضمن شركات الوساطة خلال الشهر الماضي لتقتنص نحو 3.6% من إجمالي قيم التداول من خلال 2.04 مليار جنيه، عبر 814.8 مليون سهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق