بورصة

“هيرميس” تختتم استشارات طرح سندات توريق لـ”بايونيرز العقارية” بـ425 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلن قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية بالمجموعة المالية هيرميس، اليوم، عن الإغلاق الناجح لإصدار سندات توريق بقيمة 425 مليون جنيه لصالح شركة بايونيرز العقارية للتنمية العمرانية والشركات التابعة لها،  وهو الثاني ضمن برنامج بقيمة 3 مليار جنيه.

وبحسب بيان المجموعة اليوم، يدعم السند محفظة مستحقات بنحو 613.5 مليون جنيه، تم تخصيصها للمجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة كأداة للأغراض الخاصة للإصدار.

ويتألف السند من أربع شرائح، تقسم الشريحتان الأولى والثانية إلى أقساط ثابتة، والثالثة والرابعة تصرف فيما بعد على عائدات المحفظة.

– الشريحة أ – بقيمة 57.4 مليون جنيه مصري، بفترة سداد 13 شهرا، وتصنيف ائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين (ميريس)

– الشريحة ب – بقيمة 42.5 مليون جنيه مصري، بفترة سداد 13 شهرا، وتصنيف ائتماني AA+ من MERIS

– الشريحة C – بقيمة 144.5 مليون جنيه مصري، بفترة سداد 36 شهرا، وتصنيف ائتماني AA من MERIS

– الشريحة D – بقيمة 180.6 مليون جنيه مصري، مع فترة سداد مدتها 72 شهرا، وتصنيف ائتماني A من MERIS

وتعليقا على الصفقة، قالت مي حمدي، العضو المنتدب لأسواق رأس المال المدين في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية بالمجموعة المالية هيرميس: “لا يسعنا إلا أن نفخر بالتقدم الملحوظ الذي نحرزه في مجال سوق دبي المالي في الوقت الذي نواصل فيه تقديم آفاق استثمارية مربحة إلى السوق تخدم احتياجات عملائنا وتخلق قيمة لشركائنا، وقد حظي الإصدار الثاني من شركة بايونيرز العقارية للتنمية العمرانية، والذي يأتي كجزء من برنامج بقيمة 3 مليارات جنيه، بإقبال كبير من المستثمرين.

وتابعت:” يأتي هذا الإصدار في أعقاب أول إصدار لسندات بقيمة 651.2 مليون جنيه لشركة بداية للتمويل العقاري، المزود الرائد في مصر لحلول التمويل العقاري عبر الإنترنت، وركيزة أساسية لمنصة المؤسسات المالية غير المصرفية (NBFI)، ونحن في المجموعة المالية هيرميس ملتزمون بقيادة المنتجات الأكثر ابتكارا وحداثة والتي لا تتناسب مع احتياجات السوق فحسب، بل تطلق أيضا العنان لأقوى آفاق النمو للشركة”.

وقال وليد زكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز العقارية للتنمية العمرانية: “بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، يسرنا أن نتعاون مع المجموعة المالية هيرميس القابضة مرة أخرى، ويأتي الإصدار الثاني للشركات التابعة لشركة بايونيرز العقارية للتنمية الحضرية كخطوة أساسية في استراتيجيتنا لمواصلة توسيع بصمتنا التشغيلية وقاعدة عملائنا، حيث نبحث عن حلول تمويلية متنوعة تعزز قدراتنا وتمكننا من الحصول على حصة أكبر من الطلب المتزايد في المشهد العقاري المصري”.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الوحيد، ومدير المعاملات الوحيد، ومدير الدفتر، وأمين الاكتتاب، والمنظم على الإصدار. وقام البنك الأهلي المصري، إلى جانب بنك القاهرة والبنك التجاري الدولي، بدور المكتتبين، كما قام البنك التجاري الدولي بدور الوصي. وكان المستشار القانوني للإصدار بيكر آند ماكنزي ومدقق الحسابات هو كي بي إم جي.

ويأتي هذا الإصدار في أعقاب نجاح الشركة في إتمام الشركة إصدار سندات لشركة المجموعة المالية هيرميس كورب سوليوشنز، بقيمة 500 مليون جنيه، وأول إصدار توريق لشركة بداية للتمويل العقاري بقيمة 651.2 مليون جنيه، في يونيو 2022.

كما تأتي هذه الصفقة في أعقاب الاستشارات الناجحة للشركة بشأن الإصدار السادس لشركة بريميوم إنترناشيونال للخدمات الائتمانية، بقيمة 170 مليون جنيه، بالإضافة إلى الإصدار الأول بقيمة 300 مليون جنيه في إطار برنامج التوريق التابع لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في يناير 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى