بورصة

“هيرمس” مديرا لطرح “الوطنية للدواجن” بالبورصة بالربع الأول من 2022

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

عينت شركة الوطنية للدواجن، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الراجحي، المجموعة المالية هيرميس لإدارة طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة، وقالت مصادر، إن المجموعة المالية هيرميس تعمل حاليًا على تحديد النسبة المزمع طرحها وشكل الطرح وتوقيته.

وأضافت المصادر، أن أحد الحلول المقترحة هو توسيع الملكية من خلال طرح مغلق عبر مجموعة من المستثمرين المحتملين. وتوقعت المصادر أن يجرى تنفيذ الطرح خلال الربع الأول من عام 2022.

كان إسماعيل الخواجة، العضو المنتدب لشركة الوطنية للدواجن، قال في تصريحات سابقة إن الشركة بدأت فعليًا في التجهيز للطرح بالبورصة عبر القيام بمجموعة من الإجراءات الداخلية والقانونية والحوكمة تمهيدًا لتنفيذ عملية الإدراج. توقع الخواجة إجراء تنفيذ الإدراج الفعلي في سوق المال خلال العام المقبل قائلًا: بنسبة كبيرة سيكون الطرح في 2022. ووفقًا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله بن سعود أبوحيمد، تخطى حجم استثمارات الشركة في مصر حتى نهاية 2015 نحو 3 مليارات جنيه، توفر من خلالها أكثر من 3500 فرصة عمل مباشرة من خلال مزارع تربية الدواجن ومنافذ البيع.

وفقًا للموقع الرسمي للشركة، تأسست “الوطنية للدواجن” في المملكة العربية السعودية عام 1977 على يد الشيخ سليمان الراجحي، وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكبر المؤسسات المتكاملة في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى