بورصة

“هيرمس” تعيِّن جولدمان ساكس مستشاراً مالياً لصفقة استحواذ أبوظبي الأول

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس القابضة تعيين GOLDMAN SECHS INTERNATIONNAL مستشاراً مالياً للشركة وWhite&case مستشاراً قانونياً لتقديم المشورة للمجلس بشأن عرض الشراء المقدم من أبوظبي الأول غير الملزم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن المجلس وافق على السماح لبنك أبوظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وقرر المجلس تعين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم البنك بعرض شراء إجباري؛ وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

وكان بنك أبوظبي الأول الإماراتي تقدم بعرض شراء مبدئي غير ملزم بغرض الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري، بسعر شراء تقديري 19 جنيهاً للسهم.

وقالت هيرميس في بيان سابق، إن إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي يكون مشروطاً بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقاً للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأضافت أن مجلس إدارة الشركة يقوم حالياً بدراسة العرض، وسوف تقوم الشركة بالإفصاح عن أي مستجدات فور حدوثها، كما نصحت إدارة الشركة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

وحققت هيرمس القابضة، صافي ربح بلغ 1.12 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 849.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر ليصل إلى 5.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.69 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال الفترة بلغت 126.61 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 178.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى