أسواق

نقيب الفلاحين لـ الجورنال الاقتصادي: 50% تراجعًا متوقعًا في أسعار الخضروات بنهاية 2021

الجورنال الاقتصادى:

توقع حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، حدوث انخفاض كبير في أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة المقبلة، لأن العروة الشتوية المزروعة في محافظات الصعيد خلال شهري أغسطس وسبتمبر، يتم طرحها الآن بأسعار منخفضة داخل السوق المصرية.
وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لـ «الجورنال الاقتصادي»، أن العد التنازلي بدأ في تراجع أسعار الخضروات والفاكهة بالمرحلة الحالية، مؤكدا أن الأسعار ستعود إلى طبيعتها مرة أخرى، لتصل إلى 50%، مع نهاية العام الجاري 2021.

وأوضح نقيب العام الفلاحين، أن الطماطم ستنخفض أسعارها من 7 جنيه إلى 4 جنيه، و تهبط أسعار البطاطس إلى 5 جنيهات،بدلا من 9 جنيها، مع منتصف الشهر المقبل، خاصة لأنه يتم الاعتماد حاليا على بطاطس الثلاجات بالأسواق، وبالتالي مع طرح المحصول الشتوي، سوف تتراجع أسعارها بصورة واضحة.

وأكد أبو صدام، أن أسعار الخضروات والفاكهة شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية، بنسبة تتراوح من 25% إلى 50%، خاصة مع المتغيرات المناخية التي أدت إلى قلة العملية الإنتاجية في معظم المحاصيل والتداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا في أنحاء دول العالم، والتي أحدثت ارتباك في حركة الأسواق الداخلية والخارجية.
وأشار نقيب الفلاحين، إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعية بنسبة 50%، بالتزامن مع كثرة الطلب على المنتجات الزراعية بنسبة 10%، خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي 2020، رغم ضعف الإنتاج، مؤكدًا أن تلك العوامل ساهمت في زيادة أسعار الخضروات والفاكهة على مدار العام 2021.

وأوضح أبو صدام، أن زيادة المواطنين على استهلاك الخضروات والفاكهة، يرجع إلى توجههم نحو استخدامها كأحد أساليب الوقاية من الأمراض والأوبئة، والتي تلعب دورا هاما في زيادة مناعة جسم الإنسان، بالإضافة إلى نشاط حركة السياحة إلى حد ما، و بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى