أسواق

نستله توظّف أكثر من 800 شاب وشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ يناير 2020

 الجورنال الاقتصادى:

وصل عدد الشبان والشابات الذين وظفتهم شركة نستله منذ شهر يناير 2020 إلى أكثر من 810 موظف وموظفة دون سن الثلاثين في المنطقة، كما قامت الشركة بتوفير برامج التدريب الداخلي لأكثر من 230 موظفاً خلال الفترة نفسها. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع “اليوم العالمي للشباب” وفي فترة تشهد خلالها معدلات بطالة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا –  أعلى معدلات في العالم بنسبة 29% وفقاً لبيانات المنتدى الاقتصادي العالمي – وشهدت ارتفاعاً نتيجة تداعيات جائحة كوفيد-19[1]، حيث أعرب أكثر من 87% من شباب المنطقة عن قلقهم بشأن البطالة.

وبهذا الصدد، قال ديفيد مولوتو، مدير الموارد البشرية الإقليمي في نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نفخر بالتقدم الملموس الذي نحرزه على صعيد الوفاء بالتزامنا بدعم التطوير الوظيفي للشباب في منطقتنا، عبر توفير مجموعة فرص متنوعة  تشمل دورات التدريب  الداخلي ووظائف للمبتدئيين إلى جانب برامج التدريب والتعلم المصممة حديثا التي تساعد على تزويد الشباب بالفرص والمهارات للنجاح في حياتهم المهنية.”

 

وأضاف:”نحن ملتزمون بالوفاء بوعدنا على تأمين ما لا يقل عن 1000 فرصة عمل جديدة للشباب لمن هم دون سنّ الثلاثين بحلول العام 2025. ونحن متحمسون بشكل خاص لنجاح برنامج التدريب “”Nesternships التي تم إطلاقه مؤخراً ، حيث أنه يوفر وسائل مبتكرة لاختيار وتدريب الشباب الموهوبين على المجالات المتزايدة الأهمية المتمثلة في الرقمنة والاستدامة البيئية.”

من جانبه، قال كريم صالح، الأخصائي المتدرب فى مجال الموارد البشرية من مصر: “لقد دفعني الوقت الذي قضيته في ’نستله‘ إلى إكتشاف الإبداع بداخلى كما منحني الشجاعة لأتمكن من طرح أي سؤال دون إصدار حكم. قادمًا من خلفية علم النفس الإكلينيكي، يمكن أن تكون بيئة العمل في شركة ضخمة مخيفة، لكن مستوى الطمأنينة التي قدمها لي زملائي كان جديرًا بالملاحظة حقًا. أنا فخور بالعمل في شركة هي علامة تجارية متعددة الجنسيات لا تهتم فقط بالمجتمع العالمي ولكن أيضًا تستثمر في المبادرات التي تدعم المجتمعات المحلية.”

 كما قالت سكينة برمكي، الأخصائية المتدربة في مجال الاقتصاد الزراعي من المغرب: “أتاحت لي فترة التدريب التي أمضيتها في ’نستله‘ فرصة تقدير قيمة العمل الجاد والإبداع والمثابرة. وفي حين ساهمت مسيرتي الدراسية في اكتسابي للمعارف اللازمة للتفوق في مجالي، جاءت فترة التدريب لتساعدني على اكتساب المعرفة والخبرة اللازمة لاستهلال مسيرتي المهنية عبر صقل مهاراتي العملية ومنحي فرصة تحسين قدرتي على العمل التعاوني”.

وقالت نعمة ملكاوي: “تم اختياري للالتحاق ببرنامج التدريب الداخلي في مقر شركة ’نستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‘ في دبي في شهر يناير 2021،  مما أتاح لي لاحقاً الانضمام إلى فريق عمل الشركة بوظيفة أخصائي اتصالات داخلية بعد عدة أشهر. وأنا سعيدة بالعمل إلى جانب فريق الاتصالات المؤسسية ، وبفرصة التفاعل والتواصل مع زملائي في مختلف أنحاء المنطقة للمساهمة في التعريف بأخبار وقصص ’نستله‘ المتميزة”.

تندرج جهود نستله ضمن مبادرة “نستله تحتاج الى الشباب” Nestlé needs YOUth ، وتساعد نشاطاتها الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الإيفاء بالتزام الشركة بتعزيز فرص العمل للشباب عبر تحسين المهارات وتعزيز التوظيف والتقدّم الوظيفي.

ويمكن للشباب المهتمين بالاطلاع على الفرص التي توفرها “نستله” الحصول على مزيد من المعلومات عبر صفحة الوظائف لشركة “نستله” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: https://www.nestle-mena.com/en/careers

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى