اتصالات

منها الجورنال الاقتصادي.. المجلس الاعلي للاعلام يسلم اليوم ١٠٠ ترخيص جديد لصحف وقنوات ومواقع

الجورنال الاقتصادي:

في احتفالية كبيرة بفندق الماسة بمدينة نصر قام الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس وعدد من اعضاء المجلس الاعلي للاعلام بتسليم ١٠٠ ترخيص ووثيقة توفيق أوضاع لعدد من الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الاليكترونية ومن بينها الجورنال الاقتصادي حيث تسلمت الاستاذة نجلاء ذكري رئيس التحرير الترخيص وفقا للقانون ١٨٠ ولائحته التنفيذية.
وفي بداية الاحتفال اكد كرم جبر علي دور المجلس وانفاذه للقانون لتنظيم الاعلام والحفاظ علي حقوق العاملين، مشيرا الي اصدار المجلس بتقريره السنوي والذي يتضمن استراتيجية اعلامية لعام ٢٠٢٢ تتناول قضايا الوعي وحاليا المجلس منشغل بالهوية الوطنية للاطفال حيث يسعي المجلس من خلال ادواته لدعم مبادرة الاعلان الامن للطفولة. وقال ان التقرير يناقش قضايا مهمة منها قضية الدين والاوطان حيث ترغب قوي التطرف لفصل الدين عن الوطن. وقال ان الحوار الوطني يأتي في مرحلة مهمة لدحض الشائعات مؤكدا ان الاعلام يقف دائما في ظهر الدولة المصرية.
واكد علي التعاون الوثيق للمجلس مع المنطقة العربية وهناك اتفاقات تعاون مع الاردن والسعودية والجزائر وليبيا بما يؤكد علي احترام الاعلام والدولة المصرية للدول العربية والحرص علي عدم التدخل في شئونها، منوها ان السياسة المصرية في هذا الشآن اسفرت عن احترام متبادل وتعاون مثمر حتي ان عدد من الدول الخليجية تدخلت بضخ ودائع لتعويض خروج بعض الاموال الساخنة وهناك حوار عن امكانية تحويل هذه الودائع لاستثمارات دائمة.
واشار ايضا الي ما قام به المجلس من وضع كود للجريمة تحفظ كرامة المتهم حتي تثبت ادانته ويصدر حكم تجاهه اما بالادانة او البراءة مرددا ان احيانا القلم اكثر حدة من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى