بورصة

“مصر للفنادق” توقع التسوية الودية مع “جينتج كازينوس”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة مصر للفنادق، عن نجاحها في توقيع التسوية الودية وإيقاف الاستمرار في إجراءات التحكيم مع شركة جينتنج كازينوس ليمتد، وذلك بتاريخ 14 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن ذلك طبقاً لقرار الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 30 سبتمبر الماضي، والبدء في تنفيذ الاتفاق بين الطرفين، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح الكازينو الأسبوع المقبل.

وكانت شركة مصر للفنادق قالت في 1 اكتوبر، إن الجمعية العامة غير العادية وافقت على جميع البنود التعاقدية الاتفاقية التسوية بين شركة مصر للفنادق وشركة جينتج كازينوس ليمتد بشأن إعادة التفاوض مع جينتج، لتحمل ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة شركة مصر للفنادق فير إيرادات كازينو الألعاب والتعويضات والغرامات وفوائد التأخير من شهر نوفمبر 2016 حتى مارس 2020.

وأوضحت أن ذلك مع عدم المساس بحصة شركة مصر للفنادق والمحددة في العقد بنسبة 25 % من إجمالي الإيرادات، وعلى أن يتم استمرار تطبيق نفس المعاملة بالمناصفة لسداد ضريبة القيمة المضافة لحصة شركة مصر للفنادق من إيرادات الكازينو، وذلك حتى نهاية العقد، مع سرعة إعادة تشغيل الكازينو بصفقة فورية.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 85.45 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 إلى يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 176.39 مليون جنيه بالعام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 277.69 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 496.5 مليون جنيه بالعام المالي 2019-2019.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق