سياحة وطيران

مصر تستهدف إضافة 24 ألف غرفة فندقية جديدة 

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة المصري، إن صناعة السياحة تعد من أهم مصادر العملة الصعبة، لذلك تنفذ الدولة استراتيجية وطنية لتطويرها

وأضافت شلبي خلال كلمة على هامش مؤتمر توقيع شراكة بين شركة أوربن لينز الكويتية ومجموعة فنادق كراون بلازا التابعة لمجموعة فنادق IHG، أن الاستراتيجية تستهدف زيادة عدد السائحين إلى 30 مليونًا بحلول 2018 من خلال 3 محاور، منها 24 ألف غرفة خلال 2024.

 

وأوضحت نائب الوزير، أن المحور الأول هو مضاعفة عدد الغرف الفندقية البالغ عددها 250 غرفة إلى 500 ألف غرفة بحلول عام 2028، مشيرة إلى أن القاهرة تضم 30 ألف غرفة فندقية بينما لا يتخطى عدد غرف الساحل الشمالي 4 أو 5 آلاف، مؤكدة أن محافظتي الأقصر وأسوان في احتياج كبيرة لزيادة عدد الغرف الفندقية بها.

 

ونوهت نائب الوزير بأن المحور الثاني هو زيادة حركة الطيران في المطارات السياحية المختلفة بمصر البالغ عددها 13 مطاراً وتخدم نقاط سياحة هامة، لافتة إلى حركة السياحة في مطاري القاهرة وسفنكس متنامية.

 

وذكرت شلبي، أن المحور الثالث للاستراتيجية هو تحسين التجربة السياحية عن طريق تطوير الخدمات المقدمة في المتاحب والمعابد بالتعاون مع القطاع الخاص.

وكشفت عن زيادة السياحة في مصر بنسبة 28% خلال عام 2023، مقارنة بالعام السابق له، مؤكدة أنه لم يتم الوصول للنسبة المستهدفة نظرًا للأحداث السياسية الواقعة بالقرب من الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى