بورصة

“مصر الجديدة للإسكان” تقرر بيع محفظة مالية للبنك المصري لتنمية الصادرات

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على بيع محفظة مالية “حوالة حق” تبلغ قيمتها الاسمية الإجمالية نحو 409 ملايين جنيه مصري، وبقيمة حالية تبلغ نحو 320 مليون جنيه مصري للبنك المصري لتنمية الصادرات.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية المعلنة من الشركة لتنويع مصادر التمويل وتوفير السيولة المطلوبة لتنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة واستكمال المشروعات القائمة.

وسجلت مصر الجديدة صافي ربح بلغ 16.06 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الفترة إلى 233.91 مليون درهم مقابل أرباح بلغت 88.65 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى فبراير الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن النصف الأول من العام المالي الجاري، تحولها من الخسائر إلى الأرباح، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 16.06 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفع إيرادات نشاط الشركة خلال العام الفترة إلى 233.91 مليون درهم مقابل أرباح بلغت 88.65 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وكانت مصر الجديدة سجلت صافي خسائر بلغ 75.19 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 41.23 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى