مجتمعمنوعات

مصري مقيم بالإمارات يتكفل بإقامة “حفلات زفاف مجانية” لمحدودي الدخل من المواطنين والمقيمين

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أطلق رجل الأعمال المصري محمد الباز، المقيم في دولة الإمارات بإمارة رأس الحكمة منذ 24 عاماً، مبادرة مجتمعية خيرية، يتكفل فيها بنفقات اقامة حفلات الزفاف لعدد من الشباب من الإماراتيين والمقيمين، المقبلين على الزواج، من ذوي الدخل المحدود، ممن تجاوزوا الثلاثين عاما ولم يتزوّجوا، وذلك وفقا لما نشرته جريدة الخليج الإماراتية.

وأشار محمد الباز، صاحب المبادرة، والذي يملك شركة متخصصة في تعهدات الحفلات ، إلى أنه قد تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ المبادرة، تضمه مع 3 إماراتيين، هم: الدكتور حبيب غلوم العطار، الفنان المسرحي المعروف ، وموزة الحبسي مديرة إدارة الخدمات المجتمعية بدائرة محاكم رأس الخيمة، ونعيمة الزعابي، الفائزة بـ«جائزة الشارقة للعمل التطوعي».

وأوضح الباز أن اللجنة ستتولى عمليات الفرز واختيار «العرسان» المحتاجين إلى الدعم، والمقبلين على الزواج، لتنفيذ إجراءات حفل زفافهم.

مؤكدا أن اللجنة ستقوم باختيار أصحاب الحالات الأكثر حاجة، ويثبت من البحث عدم قدرتها على تحمل تكاليف حفلات الزفاف.

وقال الباز : أن المبادرة التي انطلقت في 23 فبراير2021، استفاد منها فعليا عدد 4 عرسان من المواطنين والمقيمين، بينهم أحد أصحاب الهمم.

وعن الهدف من إطلاق المبادرة قال الباز: انا أرد الجميل لهذا الوطن الطيب المعطاء، ولشعبه والمقيمين على أرضه، في ظل ما نحظى من عطاء غير محدود من دولة الإمارات الحبيبة.

وبين الباز، أن المبادرة تتكفل بحالتين شهرياً، بواقع حفل زفاف كل 15 يوماً، وتغطي وتشمل الكلفة توفير الكراسي والطاولات والإنارة والزينة، وقاعة الأفراح من بعض الجمعيات الخيرية، في حال عدم استيعاب منزل العريس للحفل، وما يتطلبه من تصميم وتنفيذ الكوشة، والبوفيه والضيافة، وتصوير الحفل كاملا فوتوغرافيا وبالفيديو، وتقديم «ألبوم الصور» للعريسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق