بورصة

“مستشفى كليوباترا” تستحوذ على مجموعة “ألاميدا” الإماراتية في مصر

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، توقيع اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب “شركة ألاميدا” في مصر، واندماج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وقالت الشركة اليوم الأحد، إن شركة ألاميدا إماراتية تمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة، عدداً من المستشفيات والمراكز الطبية في مصر، منها مستشفى السلام الدولي في المعادي، ودار الفؤاد في السادس من أكتوبر، ودار الفؤاد في مدينة نصر، والسلام الدولي في القطامية، وأوضحت كليوباترا، أنه من المتوقع إتمام الصفقة وبدء عملية التشغيل في النصف الأول من 2021.

وذكرت الشركة، أنه سيتم تحديد السعر النهائي للصفقة بناءً على عدة عوامل أبرزها ما سيسفر عنه تقرير المستشار المالي المستقل، وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والضريبية والقانونية والفنية.

وتعتزم الشركة سداد ثمن الصفقة عن طريق إصدار سندات دين قابلة للتحويل لصالح مساهمي ألاميدا، وتتم تسوية المديونية عن طريق إصدار عدد من الأسهم في كليوباترا بقيمة جزء من الأسهم المباعة، وتخصص لصالح مساهمي ألاميدا للاكتتاب بموجبها في زيادة رأسمال كليوباترا.

ومن المقرر عند إتمام الصفقة، أن يصبح فهد خاطر مساهماً رئيسياً واستراتيجياً بمجموعة مستشفيات كليوباترا، مع تعيينه بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب دوره الحالي كرئيس مجلس إدارة للمستشفيات التابعة لشركة ألاميدا.

وكلفت مجموعة مستشفيات كليوباترا، المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة، بينما قام كل من مكتب فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجر ومكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني، وكلفت شركة ألاميدا، مكتب وايت أند كيس ومعتوق بسيوني وحناوي، ومكتب علي الدين وشاحي وشركاهما ومكتب ديكرت إل إل بي بدور المستشار القانوني، بينما قامت سي أي كابيتال بدور المستشار المالي.

وحققت شركة مستشفى كليوباترا، أرباحاً بلغت 182 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 169.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.37 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.28 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 139.5 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 137.08 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق