بورصة

مساهمو “السويدى إليكتريك” يناقشون تخفيض رأس المال اغسطس المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت شركة السويدى إليكتريك، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الثلاثاء 23 أغسطس المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن العمومية غير العادية ستناقش النظر في تخفيض رأس المال المصدر للشركة بقيمة أسهم الخزينة المملوكة للشركة.

فيما تضمن جدول أعمال الجمعية العادية، النظر في تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب مجتمعين أو منفردين في الاشتراك بتأسيس وإنشاء الشركات والدخول كشريك أو مساهم في شركات أخرى جديدة أو قائمة، والبيع والرهن والصلح والإقرار والتوقيع على شرط أو مشارطة التحكيم وعقود الكفالة والضمانية والقروض والتسهيلات وكافة أنواع العقود خارج أو داخل مصر، ولهما الحق في توكيل أو تفويض الغير في بعض أو كل ما ذكر.

وحققت شركة السويدي إلكتريك، صافي ربح بلغ 828.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، مقابل أرباح بلغت 769.49 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر نحو 760.86 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 700.06 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

بينما سجلت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 67.34 مليون جنيه مقابل 69.42 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 18.57 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.29 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي لتحقق 12.89 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 63.16 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى