بورصة

مساهمو “الإسكندرية للخدمات الطبية” يرفضون زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، رفض زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن الجمعية رفضت زيادة رأس المال المصدر من 114.19 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه نقداً من المساهمين القدامى بزيادة قدرها 85.8 مليون جنيه عن طريق دعوى قدامى المساهين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل حسب مساهمته، على أن يكون سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة هو القيمة الاسمية للسهم 8 جنيهات مضافاً إليه 15 قرشاً مصروفات إصدار السهم الواحد.

ورفضت الجمعية، أن يكون أسهم الزيادة لها نفس حقوق الأسهم الأصلية في توزيعات الأرباح عن العام الماضي، وتقيد على نفس الإصدار، وكذلك مناقشة تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي عند إقرار زيادة نقدية لرأس المال المصدر مع إعمال حقوق الأولوية.

ورفضت الجمعية الغرض من زيادة رأسمال الشركة المصدر لتغطية جزء من تكاليف خطط تطوير المستشفى والتي تحتاج لتنفيذ عدد من المشروعات وذلك في ضوء الدراسة المقدمة من شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وفى التاسع من مارس الجاري، قام بنك أبو ظبي التجاري، بتعيين شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشاراً مالياً ومنصق عملية بيع حصته في شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية البالغة 51.54 %.

وأوضحت شركة المركز الطبي الجديد، في بيان انذاك، أن “أبوظبي التجاري” بدأ عملية تسويق حصته في الشركة منذ أمس الاثنين.

يذكر أن بنك أبوظبي التجاري استحوذ على 51.54 % من رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وكان أبوظبي التجاري أعلن في ديسمبر الماضي، أنه يعتزم بيع كامل مساهمته وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 % من أسهم الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق