Uncategorized

“مرسيليا المصرية” توقع عقد شراكة لتطوير 150 فداناً بالساحل الشمالي

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، توقيعها عقد شراكة لتطوير مساحة 150 فداناً بالساحل الشمالي الغربي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، أنها ستقوم بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 644 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60%، بما يتيح مساحة بيعية تصل لـ385 ألف متر مسطح كمشروع متكامل الخدمات، وتوقعت الشركة أن يحقق المشروع إيرادات بيعية لا تقل عن 9.45 مليار جنيه، حيث يمثل نصيب مرسيليا حصة لا تقل عن 70%.

وأشارت إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 5 مليارات جنيه.

وأضافت أن بنود التعاقد تضمنت حصول الشريك على حصة عينية من وحدات المشروع.

يذكر أن مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري سجلت صافي خسائر بلغ 25.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.25 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر نحو 25.13 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 5.29 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

فيما سجل نصيب الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 30.21 ألف جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 34.09 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر لتسجل 196.77 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 236.31 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى