عقارات

مدينة نصر للإسكان والتعمير تعلن إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادى:

أعلنت اليوم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن نجاحها في إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه بالشراكة، مدعومًا بالخدمات الاستشارية المقدمة من قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس. ويأتي هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 3 مليار جنيه تبلغ مدته ثلاث سنوات، علمًا بأن الشركة نجحت في إتمام الإصدار الأول من هذا البرنامج مطلع عام 2022 بقيمة 300 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض قوية بقيمة 1.2 مليار جنيه، وقد تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، على أن يتم توزيعها وفقًا لمتحصلات المحفظة. تبلغ قيمة الشريحة “A” 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، فيما تبلغ قيمة الشريحة “B” 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، بينما تبلغ قيمة الشريحة “C” 253.7 مليون جنيه ومدتها 60 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).
وفي هذا السياق، أعرب المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن اعتزازه بنجاح الإصدار الثاني من برنامج سندات التوريق، باعتباره خطوة استراتيجية في مسار النمو الطموح الذي تنهجه الشركة وتنفيذ خطط التوسعات المستهدفة، مشيرًا إلى القيمة الفائقة لمحفظة استثمارات الشركة تتيح لها حلولا تمويلية مستدامة لدعم تنفيذ مشروعاتها المستقبلية المخططة. وفي ضوء نجاحها في تسجيل نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال عام 2022، أكد سلام على تطلعات الشركة مواصلة هذا الأداء القوي، والمضي قدمًا في تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في بناء مجتمعات عمرانية متكاملة تضم أفخم العقارات السكنية والتجارية والإدارية فائقة الجودة. وأشار سلام إلى الاهتمام الكبير الذي شهده الإصدار من قبل المجتمع الاستثماري، مما يؤكد ثقة المستثمرين في سلامة رؤية واستراتيجية النمو التي تتبناها الشركة. وأشاد سلام بالشراكة الاستراتيجية المثمرة مع المجموعة المالية هيرميس، التي تكللت بإتمام الصفقة بنجاح كبير، بفضل الالتزام القوي والخبرات المتضافرة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس. وختامًا؛ أكد سلام على استمرار هذه الشراكة في دعم مسار النمو وإحراز المزيد من الإنجازات الاستراتيجية مستقبلاً.
جدير بالذكر أن هذه الصفقة هي الأحدث ضمن سلسلة من الصفقات الناجحة لشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير». تمثلت أولها في الصفقة الناجحة لإصدار سندات توريق بقيمة 370 مليون جنيه خلال عام 2019، وتبعها توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه خلال عام 2021. وفي العام الماضي نجحت الشركة في إتمام الإصدار الأول بقيمة 300 مليون جنيه ضمن برنامج سندات توريق بقيمة 3 مليار جنيه.
وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار. وقام البنك الأهلي المصري (NBE) والبنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك التجاري الدولي (CIB) بدور ضامن التغطية، علما بأن (CIB) قام أيضًا بدور أمين الحفظ. كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى