بورصة

“مدينة نصر” توافق على استحواذ مستثمر استراتيجي على “تابعة” بـ 30 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات، بقيمة 30 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن العرض يشمل شراء حصة شركة مدينة نصر في رأسمال شركة النصر للمرافق البالغة 12.29 مليون سهم بنسبة 98.37 %، وشراء رصيد الدائنة المستحقة لشركة مدينة نصر على شركة النصر للمرافق في 31 يوليو الماضي، وشراء حصة شركة النصر للأعمال المدنية في رأسمال شركة النصر للمرافق وعددها 200 ألف سهم بنسبة 1.6 %.

وأشارت الشركة، إلى أن المجلس فوض العضو المنتدب للشركة في التوقيع على عقد البيع مع المستثمر، كما فوض رئيس المجلس في الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية للنظر في اعتماد عقد البيع، وتعديل قرار توزيع أرباح العام المالي 2019 لرد مبلغ 2.07 مليون جنيه لحساب الأرباح المرحلة، وذلك قيمة حصة أسهم الخزينة في توزيعات الأرباح، والدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية للنظر في تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة النصر للأعمال المدنية، أنه سيتم عرض الخطاب المرسل من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على مجلس إدارة الشركة بخصوص رغبة أحد المستثمرين الاستراتيجيين الاستحواذ على حصة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في شركة النصر للمرافق والتركيبات، متضمناً كذلك حصة النصر للأعمال المدنية 200 ألف سهم وذلك بسعر 40 قرشاً للسهم، وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020 صافي أرباح خلال الفترة بلغت 482 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقارنة بـ1.09 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ذكرت الشركة أن أرباحها تراجعت بنسبة 7 بالمائة لتبلغ 474 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، مقابل 511 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وفى الرابع من اغسطس الجاري أوصت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مجلس إدارة شركة النصر للأعمال المدنية بالموافقة لشركة أودن للاستثمارات المالية، على القيام بإجراء الفحص النافي للجهالة بعد التوقيع على سرية المعولمات.

يذكر أن مدينة نصر للإسكان سجلت صافي ربح بلغ 484.65 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 515.68 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.31 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.088 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة النصفية، تراجعت صافي ربح  الشركة لتسجل 473.85 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 511.26 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت مدينة نصر خلال 2019 أرباحاً بلغت مليار جنيه، مقابل 1.11 مليار جنيه في 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق