بورصة

محللون لـ “الجورنال الاقتصادي” : EGX 30 يعاود تجربة مستوى 11750 نقطة الاسبوع الجارى

 

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون وخبراء بسوق المال لـ “الجورنال الاقتصادي” أن يعيد مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ التجربة مرة أخرى عند مستوي المقاومة 11750 نقطة وباختراق ذلك المستوى يستهدف المؤشر 12000 نقطة .

قال محمد عثمان رئيس التحليل الفني فى شركة هورايزون للأوراق المالية، ان مؤشر الاسهم الصغيرة “ايجي اكس70″ ارتد صعودا ليقترب من  2324نقطه تقريبا ولكن ظهرت مره اخرى القوه البيعيه بالمؤشر بسبب ضغوط البيع المفعله بسبب الافراط فى التمويل الهامشي ليقترب مره أخرى الاسبوع الاخير من نفس القاع محققا 1940 نقطه بوسط تعاملات الاسبوع .

وأشار إلى إنه ينصب التركيز فى المرحله الحاليه على مستوى 1900 نقطه كمستوى ايقاف خسائر للمضارب ومستوى 1820 نقطة للمستثمر قصير ومتوسط الاجل .

وأكد أن اى تصحيح قد يحدث قد يكون به بعض الفرص الاستثماريه بها بداية من قطاع البتروكيماويات ثم القطاع العقارى ثم القطاع الصناعى مع اقتراب ظهور نتائج الاعمال لكل من تلك القطاعات والتى من المتوقع ان تكون اكثر ايجابيه بالمقارنه بالفتره المقارنه من 2021.

ومن جهته قال سامح غريب خبير التحليل الفني، ان مؤشر السوق”ايجي اكس30” اغلق عند مستوي 11535 نقطة وسط اداء متباين وانخفاض في قيم التداول حيث

وصل المؤشر الثلاثينى خلال الاسبوع ونتيجة للتوترات بين روسيًا واكرانيا الي مستوي 11330 نقطة وبعد استقرار الاوضاع نسبيا وصعد قرب مستويات 11600 نقطة قبل ان يغلق عند المستوي السابق ذكرة .

وأشار إلى أن المؤشر الثلاثينى ادائه  عرضي محدود نتيجة لحالة الترقب والانتظار التي تسيطر على المستثمرين وسط مخاوف من رفع سعر الفائدة وتأثير ذلك على اداء البورصة الفترة القادمة وهذا بالاضافة الي التوقعات برفع سعر الدولار امام الجنية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى