بورصة

محللون لـ “الجورنال الاقتصادي” : ننصح بإستغلال الانخفاضات وتكوين مراكز شرائية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

نصح محللون تحدثوا لـ ” الجورنال الاقتصادي” بضرورة استغلال الانخفاضات وتكوين مراكز شرائية، مؤكدين فى الوقت نفسه أن البورصة شهدت أغلاق سلبي بشكل كبير بسبب الأحداث السياسية العالمية خاصة الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال محمد عثمان خبير التحليل الفني إن الانخفاض فى السابق كان محدود بسبب التوترات ولكن الأن تم الدخول فى نطاق الحرب ولذلك كان الانخفاض كبير فى الأسواق العالمية والسوق المصرى وذلك نتيجة الضغط البيعى من المستثمرين بشكل عام وأتضح ذلك من انخفاضات أسعار الأسهم والتى لاتقارن بالقيم الحقيقة أوالواقعية للشركات التى تمثلها هذه الاسهم.

ومن جهته قال سامح غريب محلل سوق المال، أن البورصة شهدت أغلاق سلبي بشكل كبير بسبب الأحداث السياسية العالمية خاصة الحرب الروسية الأوكرانية  و التي كان لها بالغ الأثر علي الأسواق المالية العالمية والعربية و أيضا المحلية و التي أدت إلي خسائر كبيرة منيت بها المؤشرات جميعا.

خلال أسبوع كامل ظلت في انخفاض من منطقة 11500 بداية الأسبوع الماضي  وصولا إلي 10800 منطقة الدعم التي اغلق عندها المؤشر الرئيسي EGX30 آخر جلسات الاسبوع الماضي التي في حال كسرها قد تستمر موجة النزول لنشاهد دعوما اخري للمؤشر وعن المؤشرالسبعينى أشار إلى أنه ضاعف من تأثرة الواقع علية من قبل حتي أغلق عند 1774 نقطة  كاسرا أكثر من دعم قوي له .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى