بورصة

محللون لـ” الجورنال الاقتصادي” : توقعات بمعاودة “EGX 30” الصعود الاسبوع الجاري

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون تحدثوا لـ”الجورنال الاقتصادي”، معاودة مؤشرات البورصة والمؤشر الرئيسي”ايجي اكس30″ صعوده خلال تعاملات الاسبوع الجاري.

وقال محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “هورايزون” للأوراق المالية اغلق المؤشر الرئيسى عند مستوي 11301  نقطة ويعتبر مقاومة هامة كان من الأرجح حدوث جني أرباح في هذة المناطق هذا بالنسبة للمؤشر الرئيسى، اما مؤشر الاسهم الصغيرة فقد وصل أعلي مستوي 3000نقطة ،ويعد هذا المستوي تاريخي وكان من المتوقع حدوث جني ارباح له.

وتوقع مع بداية الاسبوع الجارى عودة الاستقرار نسبيا لأداء المؤشرات ،وان يكون مستوي 10900 الي 11000 نقطة دعم قوي يحدث بالقرب منة تكوين مراكز شرائية جديدة بعد وضوح الرؤية بالنسبة للاحداث السابق ذكرها.

ومن جانبه قال سامح غريب رئيس قسم التحليل الفني بشركة “عربية اون لاين” أنه وبالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة أشار إلى أن لدية مستوي دعم عند 2770 نقطة متوقعا الارتدادة بالقرب منه بعد حالة الفزع التي اصابت المستثمر من انخفاضات الاسبوع السابق، وتوقع استقرار الاوضاع بشكل عام خلال الاسبوع الجارى وأن تعوض جزء كبير من خسائر الأسبوع الماضى .

واستمر في الحاله العرضية المائله للصعود خاصة منذ أواخر شهر أغسطس الماضي، حيث استقرت التعاملات ما بين الدعم الأول عند 10900 نقطة وحتي المقاومة الأهم عند 11300 نقطة .

اما المؤشر السبعيني  أشار إلى إنه اغلق عند 2807 نقطة ليصبح قرب دعم 2700 نقطة و تكون المقاومة عند 3000 نقطة ،فقد شهد  إنخفاض نسبي أكبر من المؤشر الثلاثيني ،موضحا أنه  اتسمت التعاملات بالحدة و قوة في الهبوط خاصة في ما يسمي اسهم المضاربات و ذلك بعد عودة الحدود السعرية للأسهم إلي 20%و تغيير نظام الإغلاق إلي جلسه مزاد في نهايات جلسة التداول اليومية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى