بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : “EGX 30” يستهدف مستويات 11700 نقطة الاسبوع الجاري

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع محللون وخبراء سوق المال لـ ” الجورنال الاقتصادي ” ان يستهدف مستويات 11700 نقطة خلال تعاملات الاسبوع الجاري ، ونصح الخبراء بإستغلال اي فترات تصحيح او هبوط في السوق الي تكوين مراكز شرائية ، وعن المؤشر السبعينى توقعوا أن يستهدف مستويات 2280 -2300 نقطة خلال الفترة القادمة إذا استمر الأداء الايجابى.

وقال احمد فهيم خبير التحليل الفني إن مؤشر السوق الرئيسي شهد إنخفاض نسبى كما أن لديه مستوى مقاومة مهم عند 11450 نقطة والذى حاول المؤشر الثلاثينى الوصول له ولكن بسبب الضغوط البيعية كان يعاود المؤشر التراجع، وأشار إلى أن اختراق المؤشر الرئيسى مستوى 11450 نقطة لأعلى يؤهله لإستهداف مستوى 11700 نقطة وهو المتوقع الفترة المقبلة .

ورأى أن أسعار الأسهم لاتزال جاذبة للشراء كما إنها فرصة جيدة للاستثمار على المدى القصير وتكوين مراكز شرائية جديدة .

ومن جهته قال محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “هورايزون” ان المؤشر الرئيسي عند منطقة 11318 نقطة و بذلك يعود إلي المنطقة العرضية اعلي منطقة الدعم 11300 نقطة بعد أن كان قد كسرها لأسفل اول جلستين بالأسبوع الماضي فعاد ليتخطاها مستهدفا المقاومات القادمة عند 11800 وصولا إلي 12000 نقطة .

وتوقع عودة الأسهم القوية ماليا و الكبيرة في الوزن النسبي إلي الأفضلية و التي قد تعم علي كثير من الأسهم و القطاعات و بالأخص قطاعات العقارات و الأدوية و الأغذية كما نصح بإستغلال اي فترات تصحيح او هبوط في السوق الي تكوين مراكز شرائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى