بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي”: “EGX 30” يتحرك عرضيا بين 11000-11600 نقطة

 

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون تحدثوا إلى “الجورنال الاقتصادي” أن يتحرك مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ عرضيا خلال الاسبوع بين مستويات 11000 الي 11600 نقطة.

ويقول محمد عثمان رئيس التحليل الفني فى شركة هورايزون للأوراق المالية إن مؤشرات البورصة ارتفعت مع نهاية تداولات الاسبوع الماضى واغلق المؤشر الرئيسى بالقرب من منطقة المقاومة عند 11300 نقطة نتيجة تماسك الاسهم القيادية بالقرب من مناطق دعومها وارتفاع احجام  التداول نسبيا واقترابها من المليار جنيه .

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسى لديه مستوي دعم عند 11000 نقطة ومستوي مقاومة عند 11300 نقطة موضحا أن اختراق هذا المستوي لأعلى يدفع المؤشر الرئيسى  الي المستوي التالي والاهم عند 11600 نقطة .

من جانبه نصح سامح غريب مدير قسم كبار العملاء فى شركة “عربية أون لاين” للأوراق المالية المستثمرين بتكوين مراكز شرائية جديدة في هذة الاسعار التي تعد فرصة استثمار جيدة حيث انه من المتوقع بعد انتهاء الصراع الروسي الاوكراني واستقرار الاوضاع نسبيا ان تعود مؤشرات البورصة للصعود ومتوقع ان يكون الصعود بنفس قوة الانخفاضات التي حدثت او مقارب لها علي اقل تقدير .

إلى ذلك قال احمد فهيم خبير سوق المال، إن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة لم يختلف اداءة كثير عن المؤشر الرئيسى حيث ان الحركة عرضية يتخللها صعود انتقائي لبعض الاسهم بعد المستويات السعرية التي وصل اليها.

وأشار إلى أن المؤشر السبعينى لديه مستوي دعم عند 1800 نقطة ومستوى مقاومة عند 1933 نقطة  .

وتوقع التحرك تجاه مستوي المقاومة وتخطي هذا المستوي قريبا حيث ان اسعار الاسهم تدفع المستثمرين لضخ سيولة جديدة في هذا التوقيت والذي يعد الانسب لتكوين مراكز شرائية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى