بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : توقعات بتراجع البورصة عن 10800 لتظهر قوى شرائية عنده

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء التحليل الفني ان تشهد تعاملات البورصة تراجعات ملحوظة خلال تعاملات الاسبوع الجاري والذي سيبدأ من الغد الاحد، متوقعين ان يتراجع مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ صوب مستويات 10800 والتي من عندها قد تظهر القوى الشرائية التي من شأنها دفع السوق للارتفاع مجددا لاعلى.

ويقول سامح غريب رئيس قسم كبار العملاء فى شركة “عربية أون لاين” لتداول الاوراق المالية، لم يستطع المؤشر الرئيسي أن يكسر المقاومه 11000  نقطة لأعلى  بجلسات الأسبوع  الماضى وبالتالي تحرك المؤشر عرضيا بين 10900 الي 11000 نقطة وذلك بسبب رئيسى هو البيع المستمر للمؤسسات الاجنبيه حيث بلغ صافي بيعهم في اسبوع 383.7 مليون جنيه مع التأثير المباشر والواضح علي سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي للمؤشر الرئيسي.

ورأى أنه اذا لم يستطع المؤشر الرئيسي أن يختبر اعلي نقطه 11000 فإن المؤشر قد يختبر 10800 بجلسات الأسبوع الجاري خاصه ان اعداد مصابي كورونا في تذايد ولم يتم حتي الآن استيراد لقاح لوباء كورونا داخليا وخارجيا وبالتالي مازال الوضع غير مستقر وهذا يتضح من تباين كافه المؤشرات العالميه .

ويقول احمد فهيم ابراهيم رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة الشروق لتداول الاوراق المالية، ان المؤشر الرئيسي للسوق”ايجي اكس30″ سيشهد تراجعا خلال الاسبوع الجاري صوب مستويات 10800 نقطة، والتي من عندها ستظهر القوى الشرائية مجددا والتي ستعيد المؤشر الى الارتفاع مرة اخرى، مشيرا إلى إنه بالرغم من تلون المؤشرات باللون الاحمر الا ان العديد من اسهم المؤشر ” ايجى اكس70 ” صعدت واخضرت .. منها اسهم القطاع الطبي وشركات الادوية وكذا اسهم ما يسمى بالمضاربات الصغيرة اقل من 1 جنية فى اشارة الى الانتقائية التى يسير عليها السوق بصرف النظر عن مؤشراته .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق