بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : توقعات بمعاودة البورصة اختبار مستوى المقاومة 11215 نقطة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون بسوق الأوراق المالية فى حديثهم لـ “الجورنال الاقتصادي”، أن يحاول مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30” اختبار مستوى المقاومة الهام عند 11215 نقطة، خلال تعاملات الاسبوع الجاري، مؤكدين فى الوقت نفسه أن المؤشر اذا استطاع تجاوز نقطة المقاومة تلك فمن المتوقع استهداف مستويات ابعد من ذلك مستهدفا مستوى 11400 نقطة.

وقال الخبراء ان المؤشر الرئيسي للبورصة يتحرك فى إطار عرضي، على المدى القريب بين مستويات 11000-11200 نقطة وعلى المدى القصير بين مستويات 10800-11500 نقطة وأشاروا إلى إنه يجب مراقبة مستوى 11 الف نقطة الذى يعد دعم هام للمضارب .

ويقول سامح غريب رئيس قسم البحوث فى شركة عربية اون لاين للأوراق المالية، أن مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″، اغلق على انخفاض طفيف عند  مستويات 11050 نقطة وكما ذكرنا سابقا  مازال المؤشر يتحرك فى ترند صاعد  وطالما استقر المؤشر اعلى نقطة دعم المتوسط المتحرك 50 يوم  عند مستويات 10950 نقطة، ستدعم التداولات وتساعد المؤشر على معاودة الارتداد لاعلى  من جديد.

بينما ومن ناحية اخرى توقعت منى منصور رئيس قسم البحوث فى احدى شركات الوساطة فى الاوراق المالية، استهداف اختبار نقطة المقاومة 11215 نقطة، والتى اذا  استطاع المؤشر اختراقها  سيواصل الصعود لاستهداف مستويات 11490 نقطة.

وشارت إلى إنه وبالرغم من تماسك المؤشر الا ان هذا الاتجاة العرضى يميل الى الهبوط لذلك لابد من مراقبة مستوى 11000 نقطة الذى يعتبر دعم هام للمضارب ونقطة خروج واغلاق المراكز الشرائية للعمليات المضاربية و حماية ارباح للمستثمر قصير الاجل ثم 10800  نقطة كدعم هام للاتجاة قصير الاجل موضحا ان كسر هذا المستوى يعد نقطة و قف خسائر و اغلاق مراكز شرائية للمستثمر قصير الاجل و فى حال كسر هذا المستوى سيكون لدينا مستهدفات هبوطية قصيرة الاجل .

وأشار احمد فهيم رئيس قسم البحوث فى شركة الشروق للأوراق المالية، إلى ان المؤشر انهى رحلة الصعود من مستويات قرب 8000 نقطة حتى 11500  نقطة و لم يستطع استكمال الصعود ليدخل فى نطاق عرضى مع تبادل للادوار و اعادة توزيع للسيولة داخل الأسهم.

واكد انه ومع بدايه الاسبوع  الماضى ومع اخبار تدعم نيه الدوله التي تنتهجها لمسانده ودعم الصناعه وتخفيف أعباء الشركات الصناعيه في تخفيض سعر الغاز للمصانع دفعت البورصه الي التماسك اعلي  مستوى 11 الف نقطة والقرب من نقطه المقاومه ١١٢٠٠ نقطة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق