بورصة

لهيطة لـ”الجورنال الاقتصادي”: انخفاض ارباح التشغيل يدفع أرباح “ايجيترانس” للهبوط 60%

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت المؤشرات المالية لشركة المصرية لخدمات النقل -ايجيترانس عن النصف الأول من العام الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 59.6 %، على أساس سنوي.
وقالت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة شركة ايجيترانس لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن انخفاض الأرباح عن فترة المقارنة يرجع إلى انخفاض أرباح التشغيل، وأن اختلاف قيمة صافي الربح نتيجة تغيرات تطبيق معيار التأجير التمويلي رقم 49.

وكشفت المؤشرات المالية للشركة إنها سجلت صافي ربح بلغ 9.57 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 101.42 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 156.05 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، نحو 14.43 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 25.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وحققت الشركة 89.8 مليون جنيه مبيعات مستقلة خلال النصف الأول، مقابل 137.35 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019، وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 3.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 17.55 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 53.9 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 89.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 12.09مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن انخفاض الأرباح المجمعة والمستقلة، يأتي بسبب انخفاض الانشطة الأساسية للشركة نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد محلياً وعالمياً.

وفى مايو الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة المصرية لخدمات النقل -ايجيترانس، عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 79 %، على أساس سنوي.

وأوضحت ايجيترانس، انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 3.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 17.55 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 53.9 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 89.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 12.09مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارسالماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن انخفاض الأرباح المجمعة والمستقلة يأتي بسبب انخفاض الانشطة الأساسية للشركة نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد محلياً وعالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق