أخبارعربية

كوكبة من الأدباء المصريين والعرب في «الشارقة الدولي للكتاب» نوفمبر المقبل

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

يلتقي جمهور الدورة الـ41 من معرض “الشارقة الدولي للكتاب” نخبة من كبار الأدباء والكتّاب المصريين والعرب الذين أثروا المشهد الأدبي والثقافي العربي، بأعمالهم في مجالات الشعر والرواية والفكر والنقد والترجمة وأدب الطفل، من بينهم من فازوا بجوائز أدبية مرموقة تكريماً لإنجازاتهم الإبداعية التي أضافت للأدب العربي أعمالاً استثنائية حازت إعجاب النقاد والجمهور.

ويمتد المعرض على مدار 12 يوماً الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة،ويتضمن برنامجه الثقافي 200 فعالية.

يتيح المعرض لزواره كباراً وصغاراً حضور فعاليات وأمسيات وجلسات حوارية وورش عمل غنية بموضوعات متنوعة، إذ يحفل بلقاءات وندوات تسلط الضوء على تجارب الضيوف المشاركين والمراحل والمحطات التي مروا بها خلال مسيرتهم الإبداعية.

ويستضيف المعرض، الذي يقام تحت شعار (كلمة للعالم)، أدباء من مصر ومختلف أنحاء العالم العربي.

يلتقي جمهور المعرض مع كوكبة من ادباء مصر وهم: الروائي أحمد مراد، والشاعر هشام الجخ، والشاعر عبدالله حسن، والكاتب يوسف رخا، والدكتور أحمد عمارة، وكاتب السيناريو هاني سرحان، والكاتب محمد توفيق، والكاتب محمد صادق.

ويشارك في الفعاليات نخبة متميزة
من أدباء الإمارات العربية المتحدة، تضم الكاتب المؤلف سلطان العميمي ، رئيس مجلس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والشاعرة خلود المعلا، صاحبة العديد من الأعمال الشعرية، والشاعر والكاتب إبراهيم الهاشمي، والكاتب سعيد الحنكي، والمؤرخ الدكتور حمد بن صراي، والشاعرة والكاتبة أسماء الحمادي، والشاعرة والكاتبة الدكتورة عائشةالشامسي.

ومن ضيوف المعرض الروائي الكبير واسيني الأعرج، صاحب العديد من الأعمال الروائية التي لقيت رواجاً لدى الجمهور، والحاصل على الكثير من الجوائز، والكاتب الليبي محمد النعاس، الحاصل على جائزة البوكر العربية 2022 عن روايته خبز على طاولة الخال ميلاد، والكاتب ووزير الثقافة المغربي السابق محمد الأشعري، أحد الحاصلين على جائزة البوكر العربية، والروائية الليبية نجوى بن شتوان، صاحبة العديد الروايات،
ومن المملكة العربية السعودية يشارك في البرنامج الثقافي للمعرض الكاتب يوسف المحيميد، والكاتبة د. ناهد باشطح.
كما يستضيف المعرض كبار الكتاب من الجزائر والعراق ولبنان وسلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى