بنوك وتأمين

كريدي أجريكول مصر يستعرض أهم إنجازات 2019

الجورنال الاقتصادى:

كشف كريدي أجريكول مصر عن تقديم خدمة مبتكرة وتعد الأولى من نوعها في مصر وتهدف لدعم مفهوم التعاملات غير النقدية ‘Cashless’ من خلال الوصول للفئات المختلفة داخل المجتمع وذلك اتساقا مع توجهات البنك المركزي المصري. حيث تعاون كريدي أجريكول مصر مع نادى الإسكندرية الرياضي (سبورتنج) في تحويل بطاقة عضوية النادي لتصبح أول بطاقة دفع “فيزا مدفوعة مقدما”. وهي تجربة مبتكرة تسمح لأعضاء النادي باستخدام بطاقة العضوية في عمليات الشراء المختلفة او لسداد المدفوعات وكذلك كبطاقة لدخول النادي. واستمرار لهذه المبادرة الفريدة، كشف “البنك” عن التعاون كذلك مع نادى الصيد المصري بالدقي لإصدار بطاقات عضوية النادي القادمة لتصبح فيزا مدفوعة مقدما.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده كلا من بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، وولى الدين لطفي نائب العضو المنتدب، مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام حيث تم استعراض أحدث الخدمات المصرفية التي قدمها البنك خلال عام 2019، والتي تدعم استراتيجيته في الوصول إلى الريادة في الاستدامة عن طريق الابتكار وذلك بهدف تحقيق رضا العملاء وخدمة المجتمع مع الحفاظ على البيئة. وفي هذا الإطار، يقوم كريدي أجريكول مصر بتنفيذ خطط للتوسع والتطوير وكان منها التحول الرقمي لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء ودعم الاقتصاد المصري.

وفيما يتعلق بخطة التحول الرقمي الذي قام بها البنك والتي نتج عنها إطلاق قاعدة متكاملة من الخدمات الرقمية “banki by Credit Agricole”، كشف المسؤولون عن نجاح هذا التطوير الذي تم على مدار العامين الماضين حيث إن عميل من كل ثلاث عملاء مسجلين في الخدمات الرقمية، وأنه خلال الفترة الماضية تم إجراء ما يقرب من مليون عملية مصرفية باستخدام الخدمات الرقمية والقنوات المختلفة للبنك بخلاف الفروع،وهذا ما يتماشى مع اتجاه البنك المركزي المصري لدعم التحول الرقمي وتطبيق الشمول المالي.

واستعرض المسؤولون بالبنك خطوات تنفيذ خطة التوسع الجغرافي لكريدى أجريكول والانتشار على مستوى الجمهورية ليصبح أقرب دائما لعملائه أينما وجدوا، حيث افتتح كريدي أجريكول مصر في مطلع 2019 اول فرع غير نقدي في إطار نشر نموذج الفروع المبتكرة «بنكي ستور banki Store”.

ويعتمد ذلك النموذج الجديد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية. كما توالى خلال العام افتتاح وتجديد عدد من الفروع المبتكرة منها فرع ميدان المساحة في الدقي، وفرع طنطا وشبين الكوم وبنها واخيرا الشيخ زايد. ومن المنتظر افتتاح فروع جليم بالإسكندرية وسيتي ستارز وحسن المأمون والرحاب 2 قريباً في بداية 2020.

ودائما في إطار تقديم خدمات ذات قيمة مضافة بناء على دراسة العميل واحتياجاته، احتفل “البنك” بإطلاق أحدث نظام لإدارة علاقات العملاء وذلك اعتمادا على أنظمة كبري الشركات العالمية المتخصصة، التي توفر اداة فعالة ومتكاملة لإدارة العلاقات بناء على رؤية شاملة تسمح بتلبية متطلبات العملاء البنك. ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار مجموعة مشروعات يتم تنفيذها بالتنسيق مع المجموعة لزيادة رضا العملاء. ومن المنتظر استكمال هذا البرنامج في 2020 وذلك باستخدام آليات وانظمة الذكاء الاصطناعي.

وخلال اللقاء كشف بنك كريدي أجريكول مصر عن أداءه القوي في السوق المصرفي المصري خلال الفترة الماضية وهو ما ظهر في قيام مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني في مراجعتها مؤخراً في نوفمبر 2019 بتأكيد تصنيف بنك كريدي أجريكول مصر طويل الأجل عند +AA وقصير الأجل عند +F1 مع نظرة مستقبلية مستقرة، ويستند هذا التقييم إلى التكوين الرأسمالي المقبول للبنك وقوة السيولة، فضلاً عن مقاييس جودة الأصول التي تدعمها أنظمة وسياسات إدارة المخاطر الكافية وكذلك دعم المجموعة الأم إذا لزم الأمر. كما يشير بيان مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني إلى أن مقاييس الربحية لكريدي أجريكول مصر هي من الأفضل بين بنوك القطاع الخاص في مصر، وأظهرت نتائج أعمال البنك تحقيق صافي أرباح 1,868 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، ما يمثل زيادة بنسبة 11.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفى إطار حرص كريدي أجريكول على تطبيق أفضل المعايير الدولية في الأداء المصرفي بما يضمن مصلحة عملائه، حصل البنك على شهادة الجودة أيزو37001 في مجال تنفيذ برامج مكافحة الفساد المرتبطة بالخدمات المصرفية والمالية وخدمات التأمين، وذلك طبقا لقواعد منظمة المعايير الدولية ISO التي وضعتها بهدف تحديد أفضل الممارسات الدولية في مكافحة الرشوة والفساد.

وفى سبيل تحقيق استراتيجيته عن طريق الابتكار، اتجه كريدي أجريكول مصر نحو ايجاد حلول رقمية جديدة لدي الشركات الناشئة ايمانا بأهميتها والدور الذي يمكن ان تلعبه في الايكوسيستم المالي وذلك لتلبية احتياجات العملاء ودعم موضوعات قومية مثل الشمول المالي والشركات المتوسطة والصغيرة وهو ما يتوافق مع اتجاه الدولة بهذا الخصوص. وفي ذلك السياق، شارك البنك في إطلاق أول مسابقة فرنسية -مصرية للشركات الناشئة في مصر بالشراكة مع 15 شركة فرنسية في مصر وذلك تطبيقاً لإعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إلى مصر في يناير ٢٠١٩. كذلك نظم كريدي أجريكول مصر، ضمن فعاليات ‘Rise Up Summit’ التي أقيمت مؤخراً، مسابقة للشركات الناشئة العاملة في التكنولوجيا المالية الرقمية لتقديم حلول مبتكرة Supply chain finance للشركات المتوسطة والصغيرة.

وعن المزيد بالنسبة لخطط البنك في 2020 وتفعيلا لاستراتيجيته، أعلن كريدي أجريكول مصر عن إطلاق عدد من الخدمات المصرفية الجديدة. ومنها خدمة جديدة للشركات وهي ‘Digital Trade Finance’ والتي تسمح بتسهيل الحصول على خطابات الضمان والاعتماد في الأنشطة التجارية وذلك بعد الانتهاء من كافة المتطلبات التكنولوجية والفنية والرقابية. كذلك يعتزم البنك إطلاق برنامج جديد ‘Loyalty’ لمكافأة عملائه في تجربة فريدة تعتمد على تلبية طبيعة حياة واهتمامات كل عميل. وسيستطيع العملاء متابعة هذا البرنامج رقميا واختيار مكافأتهم بشكل سهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق