بورصة

“كامكو إنفست” الكويتية مستشاراً لبيع حصة اقلية فى تابعة لـ”ازدهار”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة كامكو إنفست، المُدرجة ببورصة الكويت، عن قيامها بدور مستشار البيع الحصري لمجموعة التيسير الطبية في جمهورية مصر العربية؛ لبيع حصة أقلية لصندوق الأسهم الخاصة التابع لشركة ازدهار للإدارة “ازدهار”، وهي شركة للملكية الخاصة تتخذ من مصر مقراً لها.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، انه تم إنهاء الصفقة بنجاح في سبتمبر 2020 من خلال صندوق ازدهار مصر لرأس المال المتوسط لدعم جهود مجموعة التيسير الطبية في تعزيز مكانتها كأكبر مزود للرعاية الصحية في منطقة الدلتا في مصر.

ويضم صندوق ازدهار مصر مساهمات من عدة مؤسسات دولية على رأسها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، ومجموعة “سي دي سي” البريطانية والبنك الهولندي للتنمية.

وقد شهدت مجموعة التيسير الطبية على مدى السنوات الخمس الماضية، نمواً قوياً مدعوماً بتوسعات في مستشفى التيسير الدولي الواقع في منطقة الزقازيق في مصر. كما تابعت المجموعة سلسلة من الأنشطة الاستثمارية، بما في ذلك الاستحواذ على 80% من “معامل حسَاب” في عام 2019، حيث تولت كامكو إنفست دور المستشار الحصري لعملية الاستحواذ.

وقال عبد الله الشارخ، رئيس قطاع الأسواق والخدمات المصرفية الاستثمارية في كامكو إنفست: “نحن فخورون بمساعدة مجموعة التيسير الطبية مرة أخرى في إبرام صفقة بارزة من شأنها تنويع قاعدة المساهمين ومساعدة المجموعة في ترسيخ دورها كمجموعة طبية رائدة في منطقة الدلتا في مصر. إن معدل النمو الذي شهدته مجموعة التيسير الطبية خلال الفترة الماضية يؤكد ثقة المستثمرين في الشركة وقدرتها على تحقيق مستويات أداء استثنائية في المستقبل”.

وكانت كامكو إنفست قد نفذت صفقات استثمارية مصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 23 مليار دولار منذ إنشائها في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ، كما قدمت استشارات لعمليات اندماج واستحواذ بما يزيد عن 5.5 مليار دولار في أسواق وقطاعات مختلفة بما في ذلك الرعاية الصحية والخدمات المالية والصناعية وغيرها.

الجدير بالذكر أن مجموعة التيسير الطبية هي عبارة عن منصة استثمار مصرية في مجال الرعاية الصحية بدأت في التسعينيات بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية والسهولة في الحصول عليها في مصر.

وتتمثل رؤية المجموعة في إنشاء مجموعة رعاية صحية متكاملة رائدة في شمال مصر، تعمل عبر قطاعات الرعاية الصحية (العيادات الداخلية والخارجية والتشخيص والرعاية المنزلية)، وتوفر رعاية صحية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق