بورصة

“قناة السويس للتكنولوجيا”: مقترح بتوزيع كوبون نقدي بـ 7.25 جنيه للسهم على المساهمين ( خاص )

كتب – محمد ابراهيم :
كشف مصدر مسؤل بشركة “قناة السويس لتوطين التكنولوجيا”، والمدرجة فى البورصة المصرية، فى تصريح لـ”الجورنال الاقتصادي”، عن أن مجلس إدارة الشركة قد اقترح إجراء توزيعات نقدية على المساهمين عن أرباح الشركة السنوية، إذ أكد المصدر الذي فضل الكشف عن اسمه، أن المقترح يتضمن توزيع كوبون نقدي بواقع 7.25 جنيه للسهم.
ومن المقرر أن تدعوا الشركة جمعيتها العمومية للإنعقاد وذلك للبحث فى قيام شركة قناة السويس لتطوير التكنولوجيا بالبيع والتنازل عن قطعة الأرض المخصصة لجامعة 6 أكتوبر- مال مؤجر- إلى الجامعة.
من ناحية أخرى كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعلنت عن موافقتها على إلغاء عقد التأجير التمويلي بالتراضي بين شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا -مؤجر- وجامعة 6 أكتوبر، مستأجر، والذي كان من شروطه أنه ينتهي بتملك الجامعة للأصول المستأجرة بعد سداد كافة الأقساط وثمن شرط التملك.
يذكر أن قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، حققت صافي ربح بلغ 860.81 مليون جنيه خلال الفترة من بداية سبتمبر 2022 حتى نهاية أغسطس 2023، مقابل 597.3 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.55 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي للشركة، مقابل 1.39 مليار جنيه في العام المالي السابق له.
وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام المالي الماضي للشركة إلى 756.02 مليون جنيه، مقابل 516.43 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى