بورصة

فريد : نعمل على تطوير قدرات الشركات المقيدة بالبورصة لإعداد تقارير الاستدامة والإفصاح

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أنه جاري العمل على تطوير قدرات الشركات المقيدة لإعداد تقارير الاستدامة والإفصاح.

وقال رئيس البورصة الدكتور محمد فريد، فى تصريحات له خلال مؤتمر، إن الطريق نحو تحقيق جهود الاستدامة بحاجة لخطط وبرامج عمل غير تقليدية تختلف عن العمل الاعتيادي، موضحا أن بعض من  الشركات باتت تقوم بعمل تقارير عن جهود الاستدامة وهو ما يؤكد ضرورة أن تلحق بها الشركات لتحقيق المستهدف المتعلق بالاستدامة.

وأكد فريد، أن اختزال الاستدامة في الجهود البيئية غير حقيقي فهي أطار عمل عام يتضمن عدة مكونات أخرى منها الحكومة والأثر الاجتماعي واخرى، وذلك يجب أن تكون هناك رؤية واضحة في هذا الشأن ليس فقط على مستوى الشركات بل على مستوى الدول أيضا.

وتابع فريد، أن إدارة البورصة تعمل على تطوير قدرات الشركات في كيفية عمل تقارير افصاح عن جهود الاستدامة، فالبورصة المصرية من الأسواق الرائدة في عمل مؤشر استدامة تضم مكوناته الشركات الأكثر إلتزاما بمعايير تتعلق بجهود الحوكمة والبيئة.

وبين، أن هذه الجهود لا تزال مستمرة للارتقاء بمستوى الشركات في هذه الضوابط والمتعلقة بتمثيل المرأة وحوكمة مجلس الإدارة وكذلك كيفية الإفصاح عن الآثار المالية لتغيرات المناخ على شركاتهم.

وقبل أيام قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن الطروحات الحكومية هي أحد المحفزات الجيدة لإعادة إحياء البورصة المصرية، خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2022، خلال الاسبوع الماضي، أن السوق المصرية تتعرض حاليا لعدة ضغوط جراء توالي العديد من الأزمات على الصعيدين العالمي والمحلي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى