بورصة

فتح سوق الصفقات لشراء أسهم المعترضين على شطب “أسيوط الإسلامية” 24 يونيو

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية  فتح سوق العمليات الخاصة بالبورصة المصرية لتلقي عروض البيع من جميع المساهمين المعترضين علي قرار الشطب الاختياري للقيد والذين لم يستجيبوا لعرض الشراء .

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه تقرر فتح سوق العمليات خلال الفترة من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021 إلى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 8 يوليو 2021 وذلك بسعر 28.5 جنيهاً للسهم الواحد وهو ذات سعر عرض الشراء، وأكدت الشركة على التزامها بشراء كافة الأسهم التي تعرض عليها اثناء تلك الفترة من خلال سوق العمليات الخاصة.

وفي وقت سابق وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على السير في إجراءات شطب القيد الاختياري لأسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية برأسمال قدره 66,84 مليون جنيه، موزعاً على عدد 6.68 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وحققت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 2.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.73 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي، وارتفعت إيرادات النشاط خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.64 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.29 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وفى السابع عشر من يونيو الجاري، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على السير في إجراءات شطب القيد الاختياري لأسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية برأسمال قدره 66,84 مليون جنيه، موزعاً على عدد 6.68 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وقالت البورصة في بيان انذاك: “على أن يتم شراء أسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والذين لم يستجيبوا لعرض الشراء بسعر 28.5 جنيه، طبقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وتنفيذاً للتعهد المشار إليه في عرض الشراء المنفذ بتاريخ 30 مارس 2021”.

وأوضحت البورصة، أنه على الشركة أن تلتزم بنشر إعلان بجريدتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار بتفاصيل عملية الشراء، على أن يتم الشراء من جميع المساهمين المعترضين من الشطب الاختياري وفقاً للمواعيد المشار إليها في هذا الإعلان.

وتابعت: “تقوم الإدارة المختصة بقطاع القيد إخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شؤونها والتنسيق مع الشركة لفتح سوق العمليات الخاصة لتنفيذ عملية الشراء لأسهم المعترضين بما يتفق والمادة (55) من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد”.

ونوهت بأن الإدارة المختصة بقطاع القيد ستقوم بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد إخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عملية الشراء لما عُرض للبيع من أسهم، مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، وإخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.

وقررت اللجنة، نقل تداول أسهم الشركة إلى القائمة (د) وفقاً للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام الشركة بالسير في إجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب وذلك اعتباراً من بداية جلسة تداول الأحد 20 يونيو 2021.

وحققت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 2.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.73 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام الماضي، وارتفعت إيرادات النشاط خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.64 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.29 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق