بورصة

فتح سوق الصفقات لإلغاء أوامر الشراء المسجلة على أسهم “غزل المحلة لكرة القدم”

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت البورصة المصرية، إنه تقرر إعادة فتح سوق الصفقات الخاصة لإتاحة إمكانية إلغاء أوامر الشراء المسجلة خلال فترة الاكتتاب على أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم (غير مقيدة بالبورصة)، جاء ذلك في بيان لبورصة مصر الاثنين.

ويأتي قرار البورصة بعد عدم تغطية اكتتاب غزل المحلة لكرة القدم، إذ بلغ إجمالي كميات الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة في الاكتتاب العام نحو 17.6 مليون سهم، بنسبة تغطية 17.96%، وفقا لحسابات مباشر.

وكانت تضمنت نشرة الاكتتاب، زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم  من 102 مليون جنيه الى 200 مليون جنيه فى السوق الأولى وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيه للسهم.

وجاء فيها أنه في حال عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة، يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الاصدار فور طلبها خلال سبعة أيام عمل وفقاً لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وفي حال انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أية طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلي حساب رأس المال المذكور في النشرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى