بورصة

“فاليو” تستهدف استثمار 40 مليون دولار وتنفيذ صفقة توريق بقيمة 750 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال وليد حسونه، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، إن الشركة تستهدف استثمار نحو 40 مليون دولار خلال العام الجاري.

وأوضح حسونه، في تصريحات صحفية له أمس، أن الشركة انتهت من الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على إحدى الشركات العاملة في أحد الأنشطة المكملة للتمويل الأستهلاكي، وننتظر موافقة مجلس الإدارة لإعلان الصفقة في أبريل المقبل، وتقدر قيمة صفقة الاستحواذ في حدود 10 ملايين دولار.

وأضاف فى تصريحات نقلتها “مباشر”: “نتطلع لتنفيذ صفقة استحواذ أخرى خلال 2022 على إحدى الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي في حدود 10 ملايين دولار”.

وتابع الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن الشركة تخطط لتحديث النظم التكنولوجية لمواكبة النمو في عدد العملاء باستثمارات نحو 10 ملايين دولار.. نحن نجتذب نحو 1500-2000 عميل في اليوم.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن استثمارات الخطة التسوقية خلال العام الجاري تقدر بنحو 10 ملايين دولار، وأشار إلى أن تمويل تلك الاستثمارات الجديدة سيكون في هيئة مساهمات مباشرة من هيرمس أو تمويل ذاتي عن طريق الأرباح المحققة، كما يتم تمويل جزء من الاستحواذات عن طريق مبادلة أسهم.

وقال وليد حسونه، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، إن الشركة تعتزم توريق محفظة بقيمة 750 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وفي سبتمبر 2021، أعلنت المجموعة المالية هيرميس، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 322.55 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة “ڤاليو”، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة ملياري جنيه.

وقال حسونه، إن فاليو تخطط لدخول السوق السعودي.. ننتظر بعض الموافقات النهائية لدخل السوق رسمياً قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، كما ندرس المفاضلة بين أحد أسواق شمال افريقيا… ننظر لـ تونس والمغرب.

وفي نوفمبر 2021، أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أنها نجحت في التحول إلى بنك شامل في السوق المصري، بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى