بورصة

“فاروس” : نوصي بمتابعة السوق جيدا لأن القوى الشرائية فى اختبار حقيقي

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للاوراق المالية اليوم فى تقرير فني عن اداء مؤشر السوق الرئيسي”ايجي اكس30″ وتوقعاته، ان مؤشر EGX30 سجل ارتفاعًا كبيرًا أمس بنسبة 1.61% وأغلق عند 11,120 نقطة، وهو أعلى مستوى مسجل في الجلسة، كما حقق أحجام تداول مرتفعة نسبيًا.

ومن المحتمل أن يستكمل المؤشر محاولات الصعود حتى يختبر مستوى المقاومة الرئيسي 11,215 نقطة.
يقف مستوى المقاومة الأخير بمثابة قمة سابقة، أخذت موضعها في الشهرين الماضيين. إضافة إلى ذلك، يتوافق المستوى الأخير مع نسبة 50% من نسب تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الهابطة السابقة .

وقالت فاروس:” نوصي بمتابعة أداء السوق عن كثب لأن قوى الشراء ستخضع عند المستوى الأخير لاختبار حقيقي، وهو ما سيقيس قدرتها على الاستمرار في المشهد، ونحتاج أن نرى اختراقًا واضحًا لمستوى 11,215 نقطة، حيث إنه سيعد بمثابة إشارة عل التعافي، كما سيمهد الطريق لمزيد من الصعود لمستوى المقاومة القادم 11,800 نقطة، وسيظل سيناريو صعود المؤشر قائمًا مادام يواصل تحركه أعلى القاع المسجل في الأسبوع الماضي عند 10,800 نقطة، وفقًا إلى تباين الأداء الحالي بين قطاعات السوق المختلفة، ننصح المستثمرين بالتعامل مع كل سهم على حدة، وجني أرباح من التداولات التي حققت المستهدف منها، والتعامل بانتقائية شديدة مع الأسهم صاحبة الأداء الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق