بورصة

“فاروس” تنصح باستغلال أي ارتداد محتمل في تخفيف المراكز الشرائية بنظام الهامش

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأورق المالية فى تحليلها اليومي، عن جلسة الاحد، ان المؤشر EGX30 سجل ارتفاعًا طفيفًا في جلسة الأمس، وأغلق عند 11,091 نقطة.

واضافت فاروس، صاحب ارتداد الأمس أحجام تداول أقل من المتوسط نظرًا لعدم حضور قوى الشراء بشكل واضح و مستمر، مشيرة إلى انه في ظل استمرار التداول أعلى مستوى الدعم 10,873 نقطة، ستزداد احتمالية تسجيل حركة صاعدة.

سيعيد المؤشر – في حالة الارتداد المحتمل من عند هذا المستوى – اختبار منطقة المقاومة من 11,200 نقطة إلى 11,250 نقطة.

نوصي بمراقبة أحجام التداول خلال الجلسات القادمة للحكم على أداء قوى الشراء.

اكتسب مستوى 10,873 نقطة أهمية كبرى، حيث إنه يقف بمثابة أقل مستوى مسجل في الأسبوع الماضي. من ثم، يمكن للمتداول على المدى القصير أن يضع أسفله أوامر حماية أرباح المراكز المفتوحة مؤخرًا.

أما من لديه نسبة الأسهم أكبر من نسبة السيولة، ننصحه باستغلال أي ارتداد محتمل في تخفيف المراكز الشرائية المفتوحة بنظام الهامش.

وفيما يتعلق بتحليلها لآداء سهم “سي اي كابيتال”، قالت “فاروس”، يقترب سعر السهم حاليًا من مستوى دعمه 3.45 جنيه، ويتوافق مستوى 3.45 جنيه مع 38.2% من مستويات تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الصاعدة السابقة.

يقف مستوى المقاومة الأول عند 3.7 جنيه.

وفي حالة كسر المستوى السابق لأعلى، سيتمهد طريق السهم إلى 4.1 جنيه مبدئيًا، ثم إلى 4.5 جنيه، وقالت “فاروس”: ننصح أصحاب المراكز الشرائية بالاحتفاظ بها، مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل مستوى 3.3 جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق