بورصة

“فاروس”: استمرار التداول أعلى منطقة الدعم الأخيرة يزيد فرص الارتداد لأعلى

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” لتداول الأوراق المالية فى تقريرها الفني اليومي، عن تحليلها لآداء السوق وجلسة الاثنين، أن استمرار التداول أعلى منطقة الدعم الأخيرة، يزيد فرص استمرار محاولات الارتداد لأعلى.
وقالت “فاروس” ، أغلق مؤشر EGX30 أمس مرتفعًا بنسبة 0.62% بالقرب من أعلى مستويات الجلسة (10,969 نقطة)، وصاحب ارتداد الأمس أحجام تداول متوسطة، حيث بدأت قوى الشراء تعود إلى المشهد، ولكن استمرارهم كلمة سر مواصلة الصعود.

واضافت “فاروس” فى تحليلها الفني، مايزال المؤشر محافظًا على حركته أعلى منطقة دعمه الممتدة من 10,870 نقطة إلى 10,820 نقطة، الذي أخذ موضعه في الثلاثة أسابيع الأخيرة.

كاشفة عن ان استمرار التداول أعلى منطقة الدعم الأخيرة، يزيد فرص استمرار محاولات الارتداد لأعلى، وفي حاله الارتداد، من الممكن أن يعيد المؤشر اختبار الحد الأعلى من حركته العرضية المرتكز عند 11,120 نقطة.

وقالت “فاروس” :” ننصح المتداول على المدى القصير بوضع أوامر حماية أرباحه أسفل 10,820 نقطة، بينما المستثمر القادر على تقبل قدر مرتفع نسبياً من المخاطر يمكنه الدخول في مجموعة منتقاة بعناية من الأسهم مع تجنب فتح مراكز بنظام الهامش.

ومن ناحية اخرى وفى تحليلها لآداء سهم “إعمار مصر”، قالت “فاروس”، يتحرك سعر السهم عرضيًا منذ شهر مارس 2020، مما يعكس حالة من التعادل بين قوى الشراء والبيع.

في جلسة اول من امس الاثنين، نجحت قوى الشراء فى إغلاق السهم عند أعلى مستويات الجلسة، كما شهد السهم هيئة قيعان أعلى من بعضها، وما نقصده بصيغة أخرى أن المشترى بدا في تكوين مراكز عند مستويات سعرية أعلى من ذي قبل.

واضافت “فاروس”، يقف مستوى الدعم الأول عند 2.3 جنيه؛ وفي حالة استمرار التداول أعلاه، تزداد فرص الاقتراب من مستوى 2.6 جنيه، وكشف لتقرير انه في حالة تأكد كسر مستوى 2.6 جنيه لأعلى، من الممكن أن يصل سعر السهم إلى 2.8 جنيه.

واختتمت “فاروس” تقريرها الفني بنصحية المتعاملين فى لسوق، إذ قالت :”ننصح أصحاب المراكز الشرائية بالاحتفاظ بها مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل 2.14 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق