بورصة

“فاروس” : استمرار التداول أعلى مستوى 10870 نقطة يعزز من فرص صعود البورصة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية فى تقريرها الفني الصباحي اليوم الاثنين، انخفض مؤشر EGX30 أمس الاحد بنسبة 0.74% إلى 10,969 نقطة، مسجلاً أحجام تداول أقل من المتوسط.

واضافت، انه وعلى الرغم من ضغوط الأمس البيعية، مايزال المؤشر يتحرك أعلى مستوى دعمه المهم المرتكز عند 10,870 نقطة، حيث إنه أقل مستوى مسجل في الخمسة أسابيع الماضية، في حالة استمرار التداول أعلى المستوى السابق، ستتعزز احتمالية استئناف محاولات الصعود.

وقالت “فاروس”، نوصي المتداول على المدى القصير بالاحتفاظ بمراكزه، مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل 10,870 نقطة. وفي حالة كسره لأسفل، سيصير المؤشر عرضة لمزيد من الضغوط البيعية، وتظهر أول إشارة إيجابية على المدى القصير بكسر مستوى المقاومة 11,200 نقطة، باعتبار أخر قمة صريحة مسجلة.

وقالت فاروس :” نُبقي على رؤيتنا الفنية المتحفظة دون تغير في ظل استمرار التداول أسفل مستوى 11,200 نقطة، وفي ظل الغياب الواضح لقوى الشراء.

وفى تحليلها لآداء سهم “ابن سينا فارما”، قالت فاروس، سجل سعر السهم تصحيحًا هابطًا من مستوى 9.26 جنيه إلى مستوى 7.2 جنيه، يتوافق المستوى الأخير مع نسبة 61.8% من نسب تصحيح فيبوناتشي مقارنة مع الحركة الصاعدة السابقة .

واضافت، نحتاج أن نرى ارتدادًا من عند المستوى الحالي مع تسجيل أحجام تداول مرتفعة نسبيًا للدخول في السهم بمزيد من الثقة.

وقالت فاروس :”ننصح أصحاب المراكز بالاحتفاظ بها، مع وضع أوامر حماية الأرباح أسفل مستوى الدعم الرئيسي المرتكز عند 7.2 جنيه، ويقف مستوى المقاومة الأول عند 8.0 جنيهات، ويليه مستوى 8.3 جنيه، أما في حالة تأكد كسر مستوى 7.2 جنيه لأسفل، من الممكن أن يهبط السهم إلى مستوى 6.7 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق